رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

بث مباشر.. كسوف الشمس الكلي الحدث الفلكي الأكبر بالعالم في 2019

جريدة الزمان

 يشهد العالم فى هذه الساعات واحدة من أهم الظواهر الفلكية، وهى كسوف الشمس الكلى، والذى يأتى تزامنا مع نهاية شهر شوال لعام 1440 هجريا ويتفق وسطة مع اقتران شهر ذى القعدة لعام 1440 هجريا.

وينشر «الزمان» بثا مباشرا للكسوف الكلى للشمس:

وكان كسوف الشمس قد بدأ منذ قليل دخول مرحتله الكلية، بعد أن بدأ حالته الجزئية عند الساعة السادسة والدقيقة 55 مساءً تقريباً بتوقيت القاهرة المحلى، وبدأ ككسوف كلى عند الساعة الثامنة ودقيقتين تقريباً ويستمر فى صورته الكلية 4 دقائق و 33 ثانية ومتوقع أن يصل ذروته خلال دقائق من الآن فى الساعة التاسعة و20 دقيقة تقريبا بتوقيت القاهرة.

و يمكن رؤية هذا الكسوف فى معظم أمريكا الجنوبية، وشرق أوقيانوسيا، والمحيط الباسفيكي)، ويرى كلياً في شيلي والأرجنتين، ولن يرى هذا الكسوف فى مصر وكذلك لن يرى فى المنطقة العربية فى أى مرحلة من مراحله لحدوثه ليلاً.

وتعد الكسوف والخسوف ظاهرتان تتعلق بثلاث أجرام سماوية هى الشمس والقمر والأرض حيث يدور القمر حول الأرض بفلك محدد، والأرض تدور مع قمرها فى فلك محدد حول الشمس، وعندما يمر القمر أمام الشمس فيحجب ضوئها يعرف هذا بكسوف الشمس، ويكون مبشرا بقرب ولادة الهلال الجديد، فيما يحدث خسوف القمر بسبب وقوع الأرض بين الشمس والقمر فتحول الأرض بينهما وتحجب أشعة الشمس عن القمر.

كسوف الشمس بث مباشر القاهرة أشعة الشمس

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق