مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

برلماني: مؤشرات الأداء الاقتصادي تثبت تراجع معدلات البطالة

أكد النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، أن مؤشرات الأداء الاقتصادي التى تم إعلانها تثبت نجاح تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادى على جميع المستويات.

وأوضح "فهمي"، أن تحسن المؤشرات لم يقتصر على تحقيق معدلات نمو مرتفعة  بمقدار 5.6٪؜، وكأفضل معدل نمو يتحقق منذ 11عاماً، وإنما شملت أيضاً تراجع معدلات البطالة، وزيادة معدلات الاستثمار الخارجى والداخلى، وانخفاض العجز الكلى للموزانة العامة، مع تحقيق فائض أولى من الناتج.

وكشف "فهمي"، أن استمرار تحسن هذه المؤشرات، يضمن تطور وتحسن التصنيف الائتماني للإقتصاد المصرى من قبل المؤسسات العالمية المتخصصة، مضيفاً أنه سوف يكون له أثر إيجابى على جذب المزيد من الاستثمارات.

وندد على أهمية أن يكون الهدف الأساسى من كل هذه العوامل، هو تحقيق زيادة مستوى الانتاجي فى مختلف القطاعات لتحسين مستوى معيشة المواطنين، فى ظل ما تحمله الشعب المصرى لتنفيذ هذه الإصلاحات.