رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس «فرست جروب»: السوق العقاري لا يزال الأكثرة قوة وتماسك اقتصاديًا

أكد المهندس بشير مصطفى، الرئيس التنفيذى لشركة فرست جروب وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ومجلس العقار المصرى أن السوق العقاري لازال أكثر القطاعات قوة وتماسكا وسط القطاعات الاقتصادية المختلفة وذلك نتيجة طبيعية للطفرة العمرانية غير المسبوقة والتوسع فى إنشاء المدن الجديدة بعدد كبير من المحافظات ودعم الدولة للقطاع  الأمر الذي أنعش السوق من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع الحيوى.

وأشار على هامش مشاركة الشركة بمعرض عقارى الذى تنظمه مؤسسة الأهرام فى الفترة من ٢٥ وحتى ٢٨ يوليو الجارى، أن الشركة تتبنى خطة توسعية طموحة خلال الفترة  المقبلة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لتكون بمثابة إضافة قوية للسوق العقارى المصرى مؤكدا أن الشركة بدأت طرح المرحلة الرابعة لمشروع كنز كومباوند بحدائق أكتوبر والبالغ استثماراته ١.٥ مليار جنيه وهى آخر مراحل مشروع كنز السكنى.

وأكد أنه تم الانتهاء من بيع المراحل الثلاثة  بالكامل وتضم تلك المرحلة ١٨ عمارة، إذ بدأت أعمال الحفر والإنشاءات، وسيتم تسويقها خلال عام بقيمة مبيعات متوقعة تصل لنحو ٦٥٠ مليون جنيه، على أن يتم تسليمها إلى العملاء عام ٢٠٢١ وفقا للخطة الموضوعة.

 وأضاف بشير أن الشركة بدأت بيع وحدات مول كايا بلازا أول مول إدارى تجارى طبى على طريق مصر الفيوم الصحراوى بالإضافة إلى طرح وحدات مميزة بمول كازان بلازا بأكتوبر، لافتا إلى قيام الشركة بتقديم عروض وخصومات حصرية لعملائها طوال أيام المعرض.

وأشار إلى أن مشروع مول  "كازان بلازا" والذى يقع امام  مول العرب مباشرة على مساحة ١٢ ألف متر ويطل على محور جمال عبد الناصر بالممشى السياحى أمام مول العرب بأكتوبر حقق إقبالا كبيرا من العملاء منذ بدء طرح المشروع، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من بيع ٦٠% من وحدات المول منذ طرحه فى الربع الأخير من العام الماضى وحتى الآن.

 أضاف أنه يتكون من وحدات متنوعة ما بين إدارى وتجارى وطبى  بمساحات تتراوح ما بين ٥٥ وحتى ٢٥٠ متر، ومن المقرر أن يتم تسليمه خلال يونيو ٢٠٢٠، موضحا أنه سيتم بيع الوحدات الإدارية والطبية، فيما تحتفظ الشركة بملكية وإدارة الطابق الأرضي المخصص للنشاط التجاري.

وتوقع أن تصل مبيعات لمشروع "كازان بلازا مول" بقيمة ٤٢٥ مليون جنيه حتى نهاية ٢٠١٩، مضيفا ان المول يتميز بمساحات خضراء كمنطقة اخرى مفتوحة للكافيهات والمطاعم المعروفة لتناسب طبيعة رواد المول وفقًا للمنطقة المحيطة.

وأشار إلى ان معدلات الإنجاز تسير بشكل قوي،  أما بالنسبة للمول التجارى الثانى للشركة والواقع بمشروع كنز كومباوند قال المهندس بشير  مصطفى إن الشركة بدأت فى أعمال الأساسات لإنشاء المركز التجاري الثاني لها على الوجهة الرئيسية لمشروع " كنز كومباوند"  المقام بحدائق أكتوبر والذى يعتبر أول مول على طريق مصر الفيوم و يحمل اسم " كايا بلازا" باستثمارات تصل إلى ٧٠٠ مليون جنيه

وسيتم تسليمه في يناير ٢٠٢١ إذ سيتم تسويق الجزء الإداري والطبي بنظام البيع، أما الطابق الأرضي والأول فسوف يُخصص للنشاط التجاري بنظام البيع المشروط، على أن يكون للشركة حق إدارة الوحدة، مقابل حصول العميل على ٩٠% من الأرباح، متوقعًا وصول إجمالي مبيعات المشروع ٨٠٠ مليون جنيه خلال عام ونصف.