رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تشغيل 20 عربة قطارات مطورة بعد إعادة تأهيلها على خط «القاهرة-منوف»

جانب من تشغيل قطارات خط «القاهرة-منوف»
جانب من تشغيل قطارات خط «القاهرة-منوف»

 شهد عدد من مسئولى قطاع النقل، تشغيل 20 عربة مطورة تم إعادة تأهيلها وتطويرها في مصنع سيماف كدفعة اولى ضمن خطة تطوير واعادة تأهيل 200 عربة مطورة

وقام المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، بمرافقة المسئولين، وتفقد القطار رقم 549 المتجه من القاهرة إلى طنطا بخط منوف في المسافة من القاهرة حتى شبرا حيث  تم الإعلان عن  تشغيل  6 قطارات من هذه العربات كخدمة مميزة على خط القاهرة منوف  بدءًا  من السبت، لافتًا إلى أن القطار رقم  549 مكون 7 عربات وتم تطويرها بالكامل، بالإضافة إلى تطوير إحدى الجرارات، في ايرماس.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد إدخال عربات أخرى تم تطويرها مع توالي توريد هذه العربات من مصنع سيماف لاستيعاب الكثافات العالية من الركاب.

وأفاد بأن الهيئة تسير في اتجاهين فيما يتعلق بأسطول عربات السكك الحديدية الأول يتعلق بتطوير وتحسين عربات الأسطول الحالي، والثاني يشمل التعاقدات الجديدة التي تعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية، والتي شملت التعاقد على تصنيع وتوريد  1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب من شركة ترانسماش الروسية والتعاقد على تصنيع وتوريد 6 قطار ات جديدة من شركة تالجو الأسبانية.

من جانبهم، أعرب المسئولون عن فخرهم واعتزازهم بالتطوير الذى طرأ على خط «القاهرة - منوف»، وذلك عن دخولهما لهذه العربات بعد تحسينها للخدمة.

يأتى هذا تزامنًا مع الاستعداد لتشغيل جداول عيد الأضحى المبارك بما يعود إيجابيًا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وأنه سوف يتم استصحاب القطارات بأفراد أمن ونظافة للحفاظ على جودة الخدمة المقدمة وكذلك التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بتوفير الحراسة داخل القطار وفي احواش مبيت العربات