تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

دراسة تكشف.. «النساء بعد الولادة يتعرضن للإدمان»

أم وطفلها
أم وطفلها

وجدت دراسة بجامعة شيكاغو تؤكد أن حوالي 2 في المئة من النساء مدمنين المخدرات بسبب المواد الأفيونية المقررة لهم بعد الولادة، وفقا لديلي ميل .

تستند النتائج التي تم نشرها اليوم في JAMA Network Open ، على عينة تمثيلية على المستوى الوطني تضم 300000 امرأة ولدت بين عامي 2008 و 2016 ، حللها باحثون من جامعة ميشيغان. 

وجدوا أن ما يقرب من 50 في المئة من النساء تلقوا وصفة طبية لمسكنات الألم شديدة الإدمان في تلك الفترة 2 في المئة منهم أصبحوا مستخدمين مثابرين ومدمنين .

وعلى الرغم من تباطؤ معدلات الوصفات الطبية بشكل طفيف ، إلا أن معدلات الاستخدام المستمر لم تتغير.

يقول الباحثون إن إحدى القضايا الرئيسية هي أن الإرشادات الخاصة بالوصفات الطبية غامضة ، وكما هو واضح الآن ، هناك ثقافة عميقة الجذور تتمثل في التخلص من حبوب منع الحمل للمرضى - سواء كان ذلك بسبب ضغط Big Pharma أو للحفاظ على المرضى من العثور على أنفسهم قصيرة خارج ساعات.

"النساء الأوروبيات" لا يحصلن أبدًا على وصفة أفيونية عند الخروج بعد الولادة المهبلية أو الولادة القيصرية ، "يكتبن" ، مما يشير إلى أن الممارسات الحالية في الولايات المتحدة تمثل وصفًا مفرطًا.


كما أن هناك اختلافا طفيفا في وصفات المواد الأفيونية للنساء اللواتي ولدن عن طريق C- القسم (75 في المئة من الولادات المسجلة) أو الولادة المهبلية ، مما يشير إلى نهج واسع فرشاة للوصفات الطبية التي لها علاقة مع المريض محددة قليلا.

ولم يستطع الباحثون، الذين نظروا إلى الوصفات الطبية المملوءة ، تأكيد عدد حبوب الأفيون التي أخذتها النساء، لكنهم حذروا من أن أي ترك لم يمسهم لا يقل عنهم: يمكن أن يستخدموا - عن قصد أو عن طريق الخطأ - من قبل أي شخص آخر في الأسرة.

يقولون إن الحد من الوصفات الطبية باستخدام تدابير أخرى هو أفضل طريقة للحد من الوفيات التي لا داعي لها والتي ابتليت بها الولايات المتحدة منذ أن وصلت معدلات الوصفات الطبية إلى مستويات وبائية في عام 2013.

وقال الدكتور بيل في بيان صحفي "الألم بعد الولادة يشبه الجبل: بمجرد بلوغك ذروتها ، يصعب عليك النزول".

إن استخدام أدوية الألم غير المخدرة قبل تناول المواد الأفيونية يمكن أن يساعد في إدارة الألم بشكل أفضل عن طريق منعك من الوصول إلى هذه الذروة.