رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التضامن» تواصل جهودها المكثفة في استقبال أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

 افواج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات
افواج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات

تواصل البعثة الرسمية لحج الجمعيات الاهلية بوزارة التضامن الاجتماعي جهودها المكثفة في استقبال افواج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الاهلية والبالغ عددهما 12 الف حاج وتقديم كافة الخدمات لهم.

حيث صرح ايمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي ان الغد الثلاثاء 30 من يوليو سيشهد تفويج 916 حاجا إلى مكة المكرمة من محافظات المنيا وبنى سويف والجمعيات المركزية والمؤسسة والذين ستنطلق رحلاتهم من مطار القاهرة، كما سيشهد تفويج 594 حاجا من المدينة المنورة لمكة المكرمة.

وأكد عبد الموجود أن إجمالى الحجيج الذين تم تفويجهم حتى 28 يوليو إلى الأراضي المقدسة 3814 حاجا وأن رحلات التفويج عبر الجسر الجوى ستستمر حتى 4 من أغسطس القادم، مشيرا إلى غرفة العمليات المشكلة في حالة انعقاد دائم على مدى ساعات اليوم، وأن افراد لجان البعثة تم منحهم التسهيلات والإمكانات اللازمة لتسهيل عملهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن.

وأوضح عبد الموجود أن حالة الحجيج مطمئنة وأنهم يتلقون الرعاية الكاملة، مشيرا إلى أن مقر البعثة هو فندق الإيمان جراند بمكة المكرمة والإيمان رويال بالمدينة المنورة، وأنه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الاهلية 966576507579.

وعلى الجانب الآخر تستمر مديريات التضامن الاجتماعي في دعم ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية حيث صرحت إيمان ذكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أنه تم خلال أمس واليوم تسيير 8 حافلات مكيفة لنقل افواج ضيوف الرحمن من الفيوم وحتى مطار القاهرة حرصا على خدمتهم يرافقهم مسئولى الحج بالمديرية والمشرفين لتسهيل الاجراءات على الحجيج.

وأضافت ذكي أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية بالفيوم لهذا العام يبلغ 355 حاجاً وحاجة من بينهم 8 مشرفين وأنه يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للحجيج كما تم عقد ندوات التوعية المكثفة لهم حول أداء المناسك.