رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
صحة وطب

اتبعي هذه القائمة الغذائية.. تخلصي من آلام المفاصل

آلام المفاصل
آلام المفاصل

انتشرت فى الآونة الأخيرة معاناة العديد من الأشخاص من مشكلة آلام المفاصل، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك التخلص منها بالحرص على وضع هذه القائمة الغذائية فى نظام غذائك.

وفقًا لما نشره موقع بولد سكاي الهندي الشهير، أنه في حين لا يوجد وصفة سحرية للتخلص من التهاب المفاصل، هناك أدلة على أن النظام الغذائي، وبعض الأطعمة على وجه الخصوص، يمكن أن تلعب دورًا في المساعدة في مكافحة الالتهاب وآلام المفاصل، إلى جانب المشورة الطبية إذا لزم الأمر.

ومن بين الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية الأسماك الدهنية والزيتية مثل السالمون والماكريل الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا ، حيث تبين أنها تساعد في مكافحة الالتهاب مع الآم التهاب المفاصل، ثم الثوم، حيث تبين أن الناس الذي يتناولون الثوم والبصل والكرات يتمتعون بنسب أقل من هشاشة العظام، وينصح الخبراء بتناول الثوم الطازج، لأن المواد الحافظة في الثوم المعبأ في زجاجات قد تؤثر على بعض فوائده.

كما ينصح الموقع بتناول الزنجبيل على هيئة شريحة يومية ما يساعد أيضا في تخفيف أعراض التهاب المفاصل، ويمكن استخدام هذا التوابل العطرية لإضافة النكهة إلى الطهي أو مع الشاي.

ووفقا لما نشره الموقع أن الجوز أو عين الجمل هي واحدة من أكثر المكسرات تنوعا في قيمتها الغذائية ويمكنك رشها على السلطة أو في طبق المكرونة أو ببساطة التمتع بها كوجبة خفيفة في منتصف الصباح، حيث تتمتع بفوائد لأنها تحتوي على نسبة عالية من ألفا – لينولينيك وهي من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المضادة للالتهابات وتلعب دورا في السيطرة على التهاب المفاصل، وأخيرا يأتي التوت وهو قليل السعرات وله فوائد لتقوية المفاصل، وهو مثل الفراولة من المواد المضادة للأكسدة.
 

آلام المفاصل أخبار مرأة صحة الزمان

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق