الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وقفة احتجاجية أمام البنك الزراعي للمطالبة بإقالة رئيسه وتنفيذ مطالب العاملين

 نظم موظفو البنك الزراعي المصري وقفة أمام مقر البنك بالدقي، صباح اليوم الأحد، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة، السيد القصير، واستبعاد المستشارين الذين جلبهم، ومعظمهم من البنك الأهلي.

وكان العاملون بالبنك قد طالبوا بمنحهم العلاوات التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع موظفي الدولة، وتتمثل في علاوة الـ 10%، وعلاوات الدورية، الجدارة، الغلاء، إضافة إلى تنفيذ حركة الترقيات، وتطبيق الحافز المصرقي المقدر بـ 150%، إلا أن إدارة البنك رفضت.

وأشعل الموظفون مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تعليقات تكشف المخالفات التي تورطت الإدارة بارتكابها، مثل: "حقوقنا مشروعة، وقررها رئيس الجمهورية، والقصير يضرب عرض الحائط بكل حقوقنا، رغم أننا نعانى من مستوى دخل متدني، وتتلخص مطالبنا في:

1- علاوة غلاء معيشة 1000جنيه بحد أدنى وأقصى.

2- ترقية كل من استوفى المدة البينية فى كل الروابط، بما فى ذلك الربط 2100 بإنشاء ربط جديد أو أكثر لهم وفق ضوابط المدة الكلية.

3- حد أدنى لكافة البدلات (تمثيل /ضيافة) 200جنيه وحد أقصى 600.

4- جدول زمنى مدته عامان لمنح المستحقين علاوة التميز الأولى والثانية والمتوقفة منذ عام 2012.

5- زيادة عدد مكافآت المناسبات إلى ٦ مناسبات (مكافأة جديدة للمولد النبوى الشريف، عيد القيامة المجيد) بحد أدنى ٢٥٠٠ جنيه، وحد أقصى ٥٠٠٠ جنيه، على أن تصرف قبل المناسبه بـ ١٠ أيام بدون أى تعليمات أخرى أو عرض أو ذل

6- إعادة النظر فى الهيكل التنظيمي.. مراعاة لحقوق العاملين بالقطاعات مع إنشاء إدارات بالقطاعات مطابقة لمثيلتها فى البنك الرئيسى بعيدًا عن نغمة المركزية؛ فكلنا أبناء بنك واحد.. تجاهل القطاعات خط أحمر.

7- وضع حافز شهرى 500 جنيه للعاملين ببنوك القرى مع زيادته سنويا بنسبة 5% مراعاة لظروف العمل فهم أساس نجاح البنك.

8- زيادة سُلف العاملين إلى 750 ألف جنيه بفائدة أقل 3% من سعر الكوريدور.

9- إعادة النظر فى معايير اختيار مديرى الإدارات ومديرى العموم ورؤساء القطاعات ورؤساء المناطق بعيدا عن الواسطة والمحسوبية التى أضاعت أحلام الأكفاء.

10- تغيير مسمى الحافز إلى بدل وظيفى، أو على الأقل 50% من الحافز لتقليل الضرائب وزيادة الدخل، وهو قانونى 100% بموافقة مستشارة الضرائب بالبنك.

11- منح الحراس مكافأة نصف شهر بحد أدنى 500 بالإضافة إلى الأجر الإضافى لمن يعمل ساعات عمل أزيد من المقرر لحين سد العجز فى الحراسة.

12- احترام أحكام القضاء، ما دامت أحكامًا نهائية، فنحن فى دولة قانون تطبيقا لمنهج الرئيس السيسى، ولنا فى حكم علاوات المعاشات عبرة، فرغم تكلفته أصر على تنفيذ الحكم.

 13- عدم المد لمن تجاوز سن المعاش القانونى لخلق صف ثانٍ وثالث.

 14- الإبقاء على الأكفاء من المستشارين فقط وفق معايير صارمة.

 15- كشف حساب لما تم إنجازه خلال الثلاث سنوات الماضية"، وكشفوا أن القصير يستعين بـ 53 مستشارًا، من بينهم شباب من خريجي 2018، في الوقت الذي تتمسك في الحكومة بالتخلص من أعباء المستشارين، وهؤلاء يكبدون البنك أرقامًا طائلة، ويكفي تكاليف تنقلاتهم التي يؤدونها بسيارات خصصها لهم البنك بسائقيها، وأن رئيس البنك، نفسه، ينقل بسيارة " B M W"، أحدث موديل، تتجاوز تكاليفها في اليوم 3000 جنيه.