رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

رغم تألق صلاح.. المان سيتي يقصى ليفربول ويتوج بالدرع الخيرية

توج نادي مانشستر سيتي ببطولة الكأس الخيرية الإنجليزية بعد الفوز على ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 5_4 ليتوج ببطولة الدرع الخيرية للمرة الثانية على التوالي.

كان الفريقين قد لجأ الي ركلات الترجيح بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعدما افتتح التسجيل اللاعب رحيم سترلينج للمان سيتي بهدف في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، في حين عدل المدافع جون ماتيب من نتيجة المباراة ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 76 بعد رأسية رائعة من داخل منطقة جزاء المان سيتي، ليلجأ الفريقين الي الأشواط الإضافية.

وكان الشوط الأول شهد إهدار الفرعون المصري محمد صلاح فرصتين لصالح ليفربول، حيث أهدر أول الكرات في الدقيقة 8، بعدما وصلته الكرة ولكنه سدد بجوار القائم، وفي الدقيقة 28، أهدر صلاح كرة خطرة لليفربول، بعدما وصلته من مدافع مانشستر سيتي، ولكنه سددها بيمينه خارج المرمى. 

الدقيقة 48، شهدت أخطر فرص المباراة، بعدما انفرد رحيم سترلينج لاعب المان سيتي بأليسون بيكر حارس ليفربول، وسدد الكرة ببرائعة على يسار الحارس البرازيلي، إلا أن القائم الأيسر أنقذ الريدز من الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 57، أنقذت العارضة مرمى مانشستر سيتي بعد تسديدة رائعة من فان دايك، كادت أن تتعادل للريدز، إلا أن الكرة لم تسكن الشباك، قبل أن يسدد "صلاح" كرة رائعة في الدقيقة 59، ولكن القائم الأيسر يحرم الدولي المصري للمرة الثانية من تسجيل هدفه خلال المباراة، بعدما حرمه القائم من التسجيل بالشوط الأول.