رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

برلماني يطالب بتطبيق الزراعات التعاقدية لحماية المحاصيل الإستراتيجية

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بتسعير المحاصيل قبل موسم الزراعة بوقت كاف، وذلك حتى يتسنى للمزارعين زراعة المحاصيل التي ستدر لهم دخلا وتحقق لهم هامش ربح، لافتا إلى ضرورة وضع آلية للتسعير بشكل عام للمحاصيل جميعها حتى لا تُضار الخزانة العامة للدولة، وفي نفس الوقت يكون هناك هامش ربح مناسب للفلاح.

وأفاد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بأن ملف الزراعات التعاقدية من أبرز الملفات التى تحظى باهتمام النواب جميعهم، وأعضاء لجنة الزراعة على وجه التحديد، وذلك لما يحمل الملف من أهمية تتمثل في مستقبل الزراعة في مصر، والحفاظ على المحاصيل الأساسية.

كما أضاف أن هناك العديد من الملفات المهمة المتعلقة بالزراعة، ويعد ملف الزراعات التعاقدية أبرز هذه الملفات على الإطلاق، مشددا على ضرورة أن يتم توفير اعتماد مالي لضمان تفعيل الزراعات التعاقدية على أرض الواقع، على أن يكون هناك تنسيق وتخطيط بين الوزارات المعنية بتطبيق الزارعات التعاقدية على أرض الواقع، ووضع آلية حول كيفية التطبيق بما يفيد الدولة والمزارع في آن واحد.

النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة والرى مجلس النواب تسعير المحاصيل قبل موسم الزراعة تطبيق الزراعات التعاقدية لحماية المحاصيل الزمان

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق