لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

«البدوي»: «موقف أبو شقة يحتاج طبيب نفسي.. وتلقيت دعم من السيسي»

السيد البدوي
السيد البدوي

هاجم الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق، الدكتور بهاء الدين أبوشقة، الرئيس الحالي للحزب، بعد قرار فصله من الحزب،  كاشفًا عن رسالة دعم تلقاها من الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
وقال البدوي في مؤتمر نظمه مساء اليوم الأربعاء بمقر إحدى شركاته في مدينة 6 أكتوبر، إن سبب هجوم أبو شقة على شخصه أمر لا يحتاج إلى تحليل سياسي بل يحتاج إلى دكتور نفسي.
وأضاف الرئيس السابق للوفد، أنه رفض العرض الذي قدم له من قبل الدكتور زكريا عزمي بشأن تعيينه في مجلس الشورى، منوهًا إلى أنه هو من رشح أبوشقة للمنصب البرلماني.
وكشف البدوي، أنه تعرض لمؤامرة بعدما خدعه مقربون منه وحذروه من مغبات قياده للحزب، وأوهموه بأن «الدولة» غير راضية عنه، فقرر الدفع بأبوشقة في رئاسة الحزب لدفعه للاستقررا والاستحواز على عدد أكبر من مقاعد البرلمان، لكنه اكتشف أن كل ذلك غير حقيقي.
وأشار البدوي، إلى أنه تسامح مع بهاء أبوشقة كثيرا، واعتزم تقديم استقالته وتمكين الأخير من رئاسة الوفد وذلك للمصلحة العليا للحزب، بعدما خدعه البعض بأن الدولة لا ترغب في وجوده، وبالتالي فعليه أن يولي أبوشقة، للحصول على مقاعد أكثر بالبرلمان، حتى جاءته رسالة من السيسي تنفي تماما هذه المزاعم ونصها «عمر الدولة ما هتكون ضد الدكتور السيد البدوي، سواء كان رئيسا للحزب أم لا». 
وقرر حزب الوفد الاثنين الماضي إسقاط عضوية الدكتور السيد البدوى شحاتة، وأوضح في بيان أن القرار استند إلى مقررات اجتماع الهيئة العليا بجلسة 19 يونيو 2019، بعد إعطاء رئيس الحزب السابق شهرًا لتسديد المديونيات الشخصية الخاصة به، والتي صدر بسببها أحكام جنائية حضورية، ولم يتخذ أي خطوة بالسداد لإسقاط الأحكام.

موضوعات متعلقة