رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

احتفالية لتخريج متدربين من فلسطين

صورة من الاحتفالية
صورة من الاحتفالية

فى إطار الإهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء للتدريب وإعداد كوادر فى مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة .
وفى إطار التعاون الثنائى بين جمهورية مصرالعربية وحكومة اليابان لبناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية وذلك للكوادر الفلسطينية شهد صباح اليوم الإثنين المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع وممثل وكالة التعاون اليابانية (الجايكا) إحتفالية تخريج 11 متدرباً من دولة فلسطين فى دورتين تدريبيتين حول " أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية والمراجعة الداخلية "  و " إدارة المخازن وقواعد البيانات المركزية ".


أوضح المهندس جابر أن هاتان الدورتان تأتيا ضمن البرامج التى تم الاتفاق على تنفيذها بسجل المشاورات الذى تم توقيعه أوائل العام الحالى بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكالة التعاون اليابانية (JICA)  ووزارة الخارجية المصرية والذى ينص على عقد عدد 16 دورة تدريبية ( فنية وإدارية ) لعدد 213 متدرباً من دولة فلسطين حتى عام 2017 .
وأضاف أنه من المقرر أن يتم تنفيذ عدد (7) دورات تدريبية خلال العام الحالى مؤكداً ان تلك الدورات تهدف للمساهمة فى تنمية الموارد البشرية الفلسطينية فى مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة فى الأراضى الفلسطينية .


وجدير بالذكر أنه تم تدريب عدد 72 متدرباً فلسطينياً منذ 2004 حتى الآن من خلال 9 برامج تدريبية وذلك بمركز إعداد القادة التابع لقطاع الكهرباء .
وأعرب السادة المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتى تم من خلالها  المزج بين التدريب النظرى والعملى وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.