رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«التضامن» تبدأ في تصعيد 12 ألف حاج من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات

بعثة حج الجمعيات الأهلية
بعثة حج الجمعيات الأهلية

بدأت وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الجمعة، في تصعيد 12 ألف حاج من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات لأداء الركن الأعظم، حيث تتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى باهتمام بدء عملية التفويج وآليات تصعيد الحالات المرضية والحالة الصحية للحجيج موجهة بضرورة بذل كل الجهود والامكانات لخدمة ضيوف الرحمن مع منح اهتمام أوسع لكبار السن والمرضى والحالات الخاصة.

هذا ويشهد اليوم تفويج الحجيج استعدادًا للوقوف بعرفات والتى سبقها استعدادات مكثفة ومراجعة لخطة التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك والاستعدادات اللازمة.


من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن التصعيد يتم من خلال 281 حافلة مجهزة ومكيفة منها 12 حافلة احتياطية والحافلات مزودة بحمامات وGPS وأنه تم اتخاذ اللازم نحو توفير الراحة والهدوء للحجيج لأداء المناسك، مضيفًا أنه قد تم الانتهاء من استلام مخيمات مشعرى عرفة ومنى مبكرا حيث يتميز هذا الموسم بتقديم خدمات غير مسبوقة لراحة الحجيج كما سيتم توفير الوجبات الجافة و الساخنة للحجيج بمخيمات عرفات ومنى .


وأوضح عبد الموجود أن الوزارة قامت بإعداد فيديو إرشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة بعرفة ويساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به إضافة إلى أن خطة التفويج تتم على مراحل تضمن تفادى الزحام ووفق مسارات محددة.


وفيما يتعلق والحالات المرضية، أشار عبد الموجود، إلى أن هناك 7 حالات غسيل كلوى سيتم تصعيدها وقد تم اتخاذ اللازم نحو ضمان الإلتزام بالغسيل بانتظام اما الحالات المرضية سيتم تصعيدها بسيارات الإسعاف نظرا لحالتها الصحية وانه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية والمستشفيات السعودية.