رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي ترجمة

عضو بالليبرالي الدنماركي عن انفجار كوبنهاجن الثاني: «لن نترك الأمر يذهب هباء»

اعتبر مورتن أوسترجارد، عضو في الحزب الاجتماعي الليبرالي في الدنمارك، أن "الهجوم على الشرطة هو هجوم علينا جميعًا ولن نترك الأمر يذهب هباءً"، وذلك عقب الإنفجار الذي وقع في وسط العاصمة الدنماركية صباح اليوم السبت.

 

وذكر مورتن أوسترجارد، عضو الحزب الاجتماعي الليبرالي ووزراء سابقين في الشئون الاقتصادية والداخلية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر":" يجب ألا يخاف أحد بتاتا من تفجير محل عمله في الدنمارك، وكالة الضرائب، ومقر الشرطة، وفي أي مكان."

 

وكتبت الشرطة على تويتر أنها تبحث عن رجل شوهد وهو يفر من انفجار مركز الشرطة، ويرتدي ملابس داكنة وأحذية بيضاء، وطلبوا من الشهود التقدم للإدلاء بالمعلومات.

 

وجاء ذلك عقب سماع دوي انفجار في مركز شرطة كوبنهاجن في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مما تسبب في أضرار بدون وقوع إصابات، وذلك بعد  4 أيام من انفجار مماثل في وكالة الضرائب الوطنية، أدى لتحطم أبواب المدخل الزجاجي لها.

 

ووفقا لصحيفة الدنمارك المحلية قال راسموس اجرسكوف شولتز، نائب مفتش الشرطة في كوبنهاجن من السابق، لأوانه القول ما إذا كان هناك أي صلة بالانفجار في مصلحة الضرائب لكن هذا شيء ندرسه"، وقالت الشرطة إن سبب الانفجار لم يعرف بعد، ووصفت انفجار وكالة الضرائب بأنه عمل متعمد.

موضوعات متعلقة