رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

بدء تطبيق النظام الإلكتروني الجديد بجامعات الصعيد

عميد حقوق سوهاج
عميد حقوق سوهاج

 قال الدكتور الحسن  محمد محمد سباق، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة أسيوط، إن النظام الإلكتروني الجديد للمناهج الدراسية تم تطبيقه على مستوى جامعة أسيوط بجميع كلياتها باستثناء الدراسات العليا بالجامعة وبدأت اجراءات التطبيق منذ شهر.

 

وأضاف سباق لـ «الزمان»، أن الجامعة طلبت من الأساتذة  تسليم المقررات الدراسية من أعضاء هيئة التدريس على اسطوانات الكترونية لكل ماده وقامت الجامعة بتكليف مراكز الحاسب الآلي بها بتجميع هذه الاسطوانات الخاصة  بكل مقرر دراسي اسواء للفصل الدراسي الاول او للفصل الدراسي الثاني.

 

اشار الي قيام   الجامعة بعمل مناقصة لطبع 50% من المقررات ورقيا والباقي اسطوانات وبالفعل تم البدء في طباعة المقررات وبدأت الجامعة بتجهيز الاسطوانات الخاصة بالمقررات ، لافتا الي ان الطلاب الين لا يملكون حاسب الي سيحصل علي المقررات مطبوعة ورقيا.

 

 أأوضح الحسن انه سيتم تطبيق هذا النظام على جميع المقررات بكلية الحقوق جامعة اسيوط مشيرا الى تخوف البعض من هذا النظام لأنه حديث حيث ا لم تضح معالمه بعد،  ولكن لم يتم الاعتراض عليه من قبل الأساتذة ، مشيرا الى أنه من وجهة نظره  من الممكن الا يقوم الطالب باستغلال هذا النظام الاستغلال الامثل، الا أنه اكد أهمية النظام الجديد للطلاب الذين اصبحوا لا يميلون لاستعمال المقررات الورقية ويفضلون الاعتماد علي النظام الالكتروني .

 

في سياق متصل اكد  الدكتور حازم عبد الرحمن ،عميد كلية الحقوق بجامعة سوهاج،  أن نظام التصحيح الإلكتروني الجديد سوف يتم تطبيقه بكلية الحقوق في 6 مقررات فقط هذا العام ،مشيرا إلى عدم اعتراض اساتذة كلية الحقوق على هذا النظام ، لافتا الي احتياج ذلك النظام  ان يكون لدي الأستاذ  بنك اسئلة وعلى الطالب فهم المطلوب منه، مؤكدا ان نظام التصحيح الإلكتروني الجديد في صالح الطالب نظرا لان 50%من هذا النظام مبنى على الفهم

 

واشار حازم عبد الرحمن ، إلى قلة عدد   المواد بحقوق سوهاج عددهم محدود لا نها تم افتتاحها منذ 4 سنوات فهي من الكليات الحديثة، وتعتمد اساسا علي  انتداب بعض الاساتذة من الجامعات الاخرى ، موضحا انه  تم عمل اعلان عن حاجة جامعة سوهاج  لأساتذة لتدريس المناهج .

 

فيما ناشد  الكثيرين من طلاب حقوق سوهاج الجامعة  بتطبيق النظام الإلكتروني الجديد ونظام التصحيح الإلكتروني على جميع مقرراتهم الدراسية نظرا لما يحتويه هذا النظام من استفادة كبيرة للطلاب.

موضوعات متعلقة