محافظ الغربية: رقابة مشددة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة في شم النسيم محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية لضبط ومراقبة الأسواق خلال أعياد الربيع وشم النسيم محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر لمخالفات تموينية ببلطيم اليوم.. دوللي شاهين ضيفة برنامج ” ترند ” مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون جهود كبيرة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية كشف ملابسات واقعة وفاة سيدة إثر حادث تصادم بسيارة وتحديد وضبط مرتكب الواقعة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (145) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة رشا سليمان تقدم حفل ” جوائز الأفضل عربيا ” مفاجأة في الدورة الثانية لـ” الغردقة لسينما الشباب ” ”القارب ” فيلم نادر لعمر الشريف يعرض لأول مرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 112919 من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محمد رشاد والليثي يحيون حفل شم النسيم بتوقيع محمد منصور
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

جامعة لندن تستهدف فتح برامج دراسية جديدة لدعم سوق العمل في مصر

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد إليستر جارفيس، نائب رئيس جامعة لندن، عن اعتزازه الكبير بتجربة جامعة لندن في العاصمة الإدارية الجديدة، مُشيدًا بالإنجازات الهائلة التي تحققت في هذا المجال.

وشدد جارفيس، على التزام الجامعة الراسخ بتوسيع نطاق تواجدها في مصر، وتقديم خدمات تعليمية متميزة، مُشيرًا إلى أن مصر تُمثل مركزًا إقليميًا هامًا للتعليم، وأن الجامعة تسعى إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات المصرية، وتقديم برامج دراسية تُلبي احتياجات سوق العمل.

برامج دراسية جديدة

وأكد، أن جامعة لندن تخطط لفتح المزيد من البرامج الدراسية في مختلف المجالات، مع التركيز على البرامج العلمية والتكنولوجية الحديثة، بما يدعم مسيرة التعليم العالي في مصر.

لقاء وزير التعليم العالي مع نائب رئيس جامعة لندن

واستقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع نائب رئيس جامعة لندن، والحاصل على أعلى وسام من المملكة المتحدة لإنجازاته المتميزة في مجال التعليم العالي، بحضور الدكتور محمود هاشم، رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، وذلك بمقر الوزارة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

تعاون بين مصر وبريطانيا في التعليم العالي

في بداية اللقاء، أشاد وزير التعليم العالي بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وبريطانيا في المجالات التعليمية والبحثية، مُؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز هذه العلاقات من خلال المزيد من التعاون المثمر بين الجامعات والمؤسسات البحثية في كلا البلدين.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى تجارب التعاون الناجحة في فتح أفرع لعدد من الجامعات البريطانية في مصر.

تدويل التعليم العالي

وأشار، إلى اهتمام مصر الراسخ بتدويل التعليم العالي، كمحور أساسي لإستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي 2030؛ بهدف تعزيز مكانة مصر على خريطة التعليم العالمية، وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المصريين، تتوافق مع أفضل المعايير الدولية، مُؤكدًا أهمية تشجيع الاستثمار في التعليم كأحد أهم روافد التنمية المستدامة، وذلك من خلال فتح المجال لمزيد من الشراكات والاتفاقات مع دول العالم التي تمتلك تجربة مُتميزة في التعليم الجامعي، ومن بينها المملكة المتحدة.

بروتوكولات تعاون

وأشار وزير التعليم العالي، إلى بروتوكولات التعاون التي تم توقيعها مع الجانب البريطاني للتوسع في فتح أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، ومن بينها فرع جامعة لندن الذي تستضيفه مجموعة الجامعات الأوروبية EUE بالعاصمة الإدارية، والتي تقدم من خلال كلياتها ومؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة، منها 12 تخصصًا متميزًا في الاقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الإدارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الاجتماعية المقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم 2 عالميًّا على مستوى جامعات العالم في العلوم الاجتماعية، وقد حصل منها 18 عالمًا على جائزة نوبل.

فرع جامعة لندن بالعاصمة الإدارية

وتناول الاجتماع مناقشة التجربة التي قدمها فرع جامعة لندن بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي شملت 7 برامج في هندسة وعلوم الحاسبات في الذكاء الاصطناعي، وتطوير الويب، والهاتف المحمول، والواقع الافتراضي، وتجربة المستخدم، وتُمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن تحت الإشراف الأكاديمي لكلية جولد سميث، فضلًا عن منح درجة البكالوريوس في القانون تحت الإشراف الأكاديمي من التحالف الأكاديمي لجامعة لندن، والمكون من 6 كليات ممثلة في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية بيركبيك، والكلية الملكية في لندن، وكلية الملكة ماري، وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية، وكلية لندن الجامعية، والمصنفة الثامنة على العالم، وحصل منها 30 عالمًا على جائزة نوبل.

بالإضافة لذلك، تقدم الجامعات الأوروبية في مصر العديد من برامج الدراسات العليا في القانون، خصوصًا في مجال قانون الأعمال الدولي، وآليات حل المنازعات الدولية من كلية الملكة ماري، وكلية لندن الجامعية.

موضوعات متعلقة