رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يقسو على «اطلع برة» بـ 9 أهداف في دوري أبطال أفريقيا

مباراةالأهلي و اطلع برة
مباراةالأهلي و اطلع برة

أمطر الأهلي شباك ضيفه إطلع بره من جنوب السودان بتسعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ستاد برج العرب بالإسكندرية في إياب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل المارد الأحمر لدور الـ32 من البطولة بنتيجة 13-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بدأ الأهلي مباراة الليلة باحثًا عن الهدف المبكر، وبالفعل وفي الدقيقة السادسة ومن تمريرة رائعة لحسين الشحات نجح صلاح محسن في إحراز الهدف الأول للفريق الأحمر في اللقاء. ومع حلول الدقيقة 19 ومن تمريرة مشتركة بين محمد مجدي "قفشة" وحسين الشحات نجح الأخير في إضافة الهدف الثاني للأهلي واضعًا الكرة داخل الشباك.

بعد الهدف الثاني للمارد الأحمر هدأ "رتم" المباراة قليلًا ليضطر رامي ربيعة لمغادرة الملعب في الدقيقة 28 متأثرًا بالإصابة بشد في العضلة الخلفية، ويحل زميله أيمن أشرف بديلًا له.

وفي الدقيقة 40 ومن عمل جماعي رائع من محمد مجدي "قفشة" إلى جونيور أجاي الذي مرر الكرة رائعة إلى صلاح محسن وينجح في إحراز الهدف الثالث للأهلي والثاني له في المباراة. وفي الدقيقة 45 أضاف أحمد فتحي الهدف الرابع للأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي برباعية نظيفة.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني مرر عمرو السولية كرة رائعة إلى حسين الشحات ليسدد الكرة داخل الشباك معلنًا الهدف الخامس للأهلي في المباراة. وواصل لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات المباراة ليمرر حسين الشحات الكرة إلى حمدي فتحي خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة داخل المرمى محرزًا الهدف السادس للمارد الأحمر. ومرر محمود وحيد كرة بينية إلى صلاح محسن الذي راوغ مدافع الضيوف وسدد الكرة ليبعدها حارس المرمى وتصل إلى حسين الشحات الذي وضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 62 محرزًا الهدف السابع للأهلي في المباراة والثالث له "هاتريك" في المباراة.

ومع حلول الدقيقة 65 أجرى محمد يوسف التغيير الثاني للأهلي في المباراة بإشراك جيرالدو دا كوستا بدلا من عمرو السولية، لينجح حمدي فتحي في إحراز الهدف الثامن للفريق الأحمر والثاني له في المباراة، بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 81 تمكن مصطفى سليم مدافع إطلع بره في إضافة الهدف التاسع للأهلي بالخطأ في مرماه بعد عرضية من الأنجولي جيرالدو دا كوستا.

ولم تشهد باقي الدقائق أي تغيير على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة تسعة أهداف دون رد، ويتأهل لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.