بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

«قمة دول السبع».. دور مصر في مكافحة الإرهاب يجعلها مقصد لتبادل الخبرات العالمية

السيسي
السيسي

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة مجموعة دول السبع، تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حيث وصل صباح اليوم، لمدينة بياريتز الفرنسية.

 

وأعلنت الرئاسة المصرية صباح اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلقي كلمة أمام قمة دول السبع وأفريقيا باعتباره رئيسا للاتحاد الأفريقي، ومن أهم القضايا التي تتناولها القمة الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وفي هذا الإطار تستعرض «الزمان» أهمية مشاركة مصر في قمة مجموعة دول السبع من الناحية السياسية، وكيف تستعرض الخبرات المصرية في مكافحة الإرهاب.

 

 

«العامة للاستعلامات»: دعوة السيسي لقمة السبع تعكس تقديرها لدور مصر

 

أكدت الهيئة العامة للاستعلامات، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قمة "بياريتز" للدول السبعة الصناعية الكبرى تعكس تقديرا لدور مصر وإنجازاتها السياسية والاقتصادية وأن مكافحة الإرهاب وتحقيق المساواة عالمياً وتجديد الشراكة مع أفريقيا تأتي على رأس جدول القمة.

 

وذكرت الهيئة، في تقرير لها اليوم، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا (24 - 26 أغسطس) للمشاركة في قمة رؤساء دول وحكومات الدول السبع الكبرى G7  كتسب أهمية استثنائية، كما تحمل هذه الزيارة التي جاءت بناء على دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دلالات عميقة سواء على صعيد العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، أو بالنسبة لأهمية هذه القمة العالمية وجدول أعمالها وأهمية المشاركة المصرية فيها، وأخيرا على صعيد السياسة الخارجية لمصر وتعزيز مكانة مصر إقليميا وعالميا على نحو غير مسبوق.

 

 

رخا حسن: خبرات مصر في مكافحة الإرهاب أهلتها لحضور القمة

 

ومن جانبه أكد السفير رخا حسن، مساعد وزير الخارجية السابق، إن مصر مدعوة لقمة دول السبع بصفتين، الأولى لأنه من حق الدولة المضيفة أن تدعو عددا من الدول ترى أنها تمتلك فرصا استثمارية تتماشى مع الشروط الدولية، والثانية هي رئاسة مصر للقمة الأفريقية، ويتم دعوة رؤساء المجموعات الإقليمية للتعبير عن وجهة نظرهم.

 

وأوضح حسن، أن القمة تُعد فرصة لمصر للتباحث بشأن العلاقات المصرية- الفرنسية، وتعمق العلاقات في كل مجالات التعاون المختلفة، لافتًا إلى أن القمة تُعد فرصة للالتقاء برؤساء الدول الكبرى ومناقشة فرص استثمارية وتعاون مشترك بين مصر والدول الكبرى.

 

وأضاف حسن، أنه على هامش قمة دول السبع سيتم عقد عدة لقاءات مع الدول الكبرى لمناقشة عدة قضايا من بينها الأزمة الليبية واليمنية، وبحث التوترات في الخليج، وكلها ملفات مرتبطة بها مصر بصفة كبيرة، بالإضافة إلى بحث مسألة الإرهاب لما تمتلكه مصر من خبرات كبيرة في محاربته.

 

 

فرج عامر: زيارة السيسي لفرنسا لن تخلو من اللقاءات الثنائية

 

وصف المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى بدأها اليوم، السبت، إلى مدينة «بياريتز» الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأنها زيارة ناجحة بكل المقاييس اقتصاديا وسياسيا ومحوريا.

 

وتوقع فرج عامر أن زيارة الرئيس إلى فرنسا لن تخلو من عقد لقاءات ثنائية مع قادة الدول المشاركة، لبحث العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة