محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الصومال تعلن مقتل 18 من متطرفي «حركة الشباب المسلح» بينهم قائدان بارزان

قتلت عملية أمنية مشتركة، أجرتها القوات الحكومية الخاصة بالتعاون مع وحدات من القوات الأمريكية، في بلدة سبلالي بإقليم شبيلى السفلى، جنوبي الصومال، حوالى 18 من مسلحي حركة الشباب.

ونقلت إذاعة الجيش الصومالي، عن ضابط في القوات الخاصة قوله: "إن وحدات من القوات الحكومية الخاصة بالتعاون مع كتبية من القوات الأمريكية استهدفت الليلة الماضية معقلا لمسلحي الشباب في بلدة سبلالي التي تخضع لسيطرة الأخير".

وأضاف الضابط، الذي لم يكشف عن اسمه، أن العملية أسفرت عن مقتل 18 عنصرا من حركة الشباب، بينهم قياديان بارزان كانا في الموقع الذي تعرض للهجوم.

وتعتبرحركة الشباب الصومالية المتطرفة ،أحد فروع تنظيم القاعدة في شرق إفريقيا، وتقاتل لسنوات في الدولة الواقعة بالقرن الإفريقي، على الرغم من فقدانها الأرض في السنوات الأخيرة، تواصل الحركة شنها هجمات قاتلة في أجزاء كثيرة من البلاد، خاصة في مقديشو.

وذكر أن القياديين هما: محمد طوبو، رئيس الكتيبة الاستشهادية في الحركة والمطلوب بمليون دولار من قبل كينيا، وعمر مهد كرتاي الذي كان يشغل مسؤولا في مساعدة المسلحين الأجانب في الحركة.

ولم تصدر عن حركة الشباب المتطرفة أي تعقيب على العملية.

وشهد إقليم شبيلي السفلي، في الآونة الأخيرة عمليات أمنية خاصة استهدفت قياديين ومعاقل حركة الشباب في قرى وبلدات جنوب الصومال.