رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالتعاون مع وزارات الهجرة والبيئة والرياضة

القوات المسلحة تنظم زيارة لشباب الخارج إلى الكلية الجوية

نظّمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارات الهجرة وشئون المصريين بالخارج والشباب والرياضة والبيئة، زيارة لمجموعة من الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين المقيمين بالخارج قادمين من أكثر من 20 دولة حول العالم، خلال تواجدهم لقضاء الأجازة الصيفية بمصر إلى الكلية الجوية وقيادة قوات الصاعقة ومشروع طريق ومنتجع الجلالة.


وتهدف الزيارة إلى تعريف الشباب على أحدث أساليب تدريب أفراد القوات المسلحة وتعريفهم بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة بمختلف أسلحتها، وكذلك متابعة المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر.


ومن جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على أن الوزارة تحرص على تنظيم مثل هذه الجولات لزيادة الوعي القومي ورفع روح الولاء لدى أبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج ، وربطهم بالوطن باعتبارهم سفراء مصر بالخارج وإطلاعهم على الواقع لدعم نشر الحقائق ومنع الجهات الخارجية من التأثير على توجهاتهم تجاه وطنهم من خلال بث أفكار مغلوطة.


وألقى الفريق محمد عباس قائد القوات الجوية كلمة رحب فيها بالسفيرة نبيلة مكرم والشباب المشاركين فى الزيارة مطالبًا الشباب بأن يفخروا بوطنهم وينقلوا كل ما يشاهدونه بمصر إلى مجتمعاتهم بالدول التى يقيمون بها، كما قام الشباب بجوله تفقدية داخل الكلية الجوية.


كما رحب قائد قوات الصاعقة بوزيرة الهجرة والشباب المرافقين لها فى الزياره أعقبة متابعة عددًا من التدريبات والعروض العسكرية التي تظهر مهارات قوات الصاعقة المصرية وكفاءتها وجاهزيتها ، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين.


وقام الشباب بجولة تفقدية لمشروع مدينة ومنتجع وطريق الجلالة لمتابعه ما يجري على أرض الواقع من مشروعات قومية تساهم فى دفع عجلة الاقتصاد القومي المصرى و توفير الآلاف من فرص العمل للشباب ومن جانبهم أعرب شباب عن انبهارهم وفخرهم بقواتهم المسلحة ورجالها الأشداء، معبرين عن إعجابهم بالمشروعات التي قامو بزيارتها متمنين لمصر مزيداً من الرخاء والتقدم ، كما قدموا الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الهجرة على تنظيم هذه الزيارات.

موضوعات متعلقة