أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني يطالب بتجهيز المدارس وصيانتها قبل بدء العام الدراسي

النائب أحمد أبو خليل
النائب أحمد أبو خليل

 تقدم النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول استعدادات وزارته للعام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

وقال النائب، إن هناك مئات المدارس في مختلف محافظات مصر آيلة للسقوط في أي وقت، وتحتاج إلى أعمال الصيانة والتجديدات وعلاج الشروخ حتى لاتحدث كارثة لاقدر الله ونتفاجئ بسقوطها فوق رؤوس أبنائنا الطلاب، حيث تمثل هذه المدارس خطورة كبيرة على حياتهم.

وأكد "أبو خليل"، على ضرورة استغلال الإجازة الصيفية في وضع خطة عاجلة لصيانة المدارس وتقسيمها على مراحل، لحل المشاكل والأزمات التي تعاني منها المدارس، قبل قدوم العام الدراسي والذي من المقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

وطالب عضو البرلمان، بصيانة الحمامات وتركيب فلاتر مياه وإصلاح النوافذ وتبديل مراوح السقف، منعًا لتكرار الحوادث الناجمة عن سقوط المراوح فوق رؤوس الطلاب. كما طالب بتجهيز العيادة المدرسية وتزويدها بالاحتياجات اللازمة، قائلا:" لم يعد مقبولًا أن نرى العيادات المدرسية بلا شاش ولا قطن أو حتى برشامة صداع، ولا يوجد بها جهاز للضغط أو التنفس الصناعي، ولا يوجد بها حتى ممرضة".

كما شدد على ضرورة اهتمام الوزارة بالملاعب المدرسية وتركيب شبابيك حديدية على سلالم نزول التلاميذ حتى لايقع أحدهم من الأدوار العليا.