رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بلاغ يطالب بوضع أيمن نور و محمد علي بقوائم الكيانات الإرهابية

محمد علي
محمد علي

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب بعد أن روج الممثل المغمور محمد علي الهارب لتركيا بمساعده الخائن أيمن نور مالك قناه الشرق العميلة بتصريحات تمثل إهانه لمقام رئيس الجمهورية والقوات المسلحة و َيشكك في الذمة الماليه لهما، وحمل البلاغ رقم ١١٧٢١.

وذكر أيمن محفوظ المحامي ان ذلك للتحقيق غرض إرهابي ولمكاسب سياسيه رخيصة وحقيرة بغرض ضرب الاستقرار والاقتصاد المصري، وحيث ان المادة 237 من الدستور المصري، والتي تدعم جهود الدولة من أجل مواجهة كافة أشكال الارهاب.

وأضاف محفوظ قائلا أنه بصدور قانون مكافحه الإرهاب رقم 94 لسنة 2015 بترتيب عقوبات معينة لأفعال إرهابية عديدة، و إمكانيه إداراج الإرهابين المشكو في حقهم علي قوائم الكيانات الإرهابية لمانسب اليهما، وطبقا للمادة 179 من قانون العقوبات المصرى تصل العقوبه الي ثلاث سنوات كل من أهان الرئيس بكل لفظ عام يشمل كل ما يفيد معنى العدوان على الكرامة أو الاعتبار.

واستطرد محفوظ بان إجرامهما بنشر الأخبار الكاذبة وترويج الشائعات، بعاقبا عليه بالحبس والغرامه او بإحدى هاتين العقوبتين.

واكد محفوظ ان النائب العام هو الراداع الذى يساهم فى تقويض أنشطة الجماعات الإرهابية، وتعزيز مواجهة الجريمة المنظمة والعمل على منع استخدام عائداتها فى تمويل العمليات الإرهابية و تجميد ومصادرة أموال الإرهابيين.

وصرح محفوظ ان تلك التصريحات تمثل خدشا لسمعة وكرامة تلك الجهات والغرض منها إضعاف الروح المعنوية للشعب.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 12453 لسنه2019 عرائض النائب العام بتطبيق مواد الاتهام علي المذكورين ووضعهم علي قوائم الكيانات الارهابيه ومصادره اموالهم ووضعهما علي قوائم الترقب واتخاذ اللازم قانونا.