مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

فايلر: لا أخشى الفشل مع الأهلي.. وسنفوز بكل البطولات

السويسرى فايلر يعلن التحدى:

لا أخشى الفشل مع الأهلى.. وسنفوز بكل البطولات

الحكم المبكر ظالم.. وأحلم ببطولة أفريقيا

 

رفع السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى راية التحدى بشكل مبكر فور توليه المسئولية بقيادة سفينة القلعة الحمراء، بعد فترة عصيبة للغاية مع الأورجوايانى مارتن لاسارتى، قبل أن يبدأ مهمة مليئة بالتحديات والمحطات الصعبة.. السويسرى الأنيق أكد أنه قادر على قيادة الفريق نحو تحقيق البطولات رغم تحفظ الجماهير على التعاقد معه، رافعا شعار التحدى، وفى هذه السطور تحدث فايلر عن تجاربه السابقة وطموحاته مع القلعة الحمراء.

 

فى البداية كيف ترى العمل فى النادى الأهلى؟

بالتأكيد سعيد للغاية بهذه التجربة المميزة، أعلم عن النادى الأهلى أنه نادى القرن فى قارة أفريقيا ولديه تاريخ كبير وشعبية جارفة، كما عرفت أنه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو ما يجعلنى متحمسا للغاية للعمل فى هذا الكيان الكبير، وأتمنى أن أكون جزءا من نجاحاته خلال الفترة المقبلة.

 

كيف كانت المفاوضات معك؟

تلقيت اتصالات من مدير أعمالى يخربنى بأن هناك اهتماما من جانب النادى الأهلى، وبعد أن عرفت عنه الكثير بدأت المفاوضات والتى لم تستغرق وقتا طويلا بعد الجلسة التى جمعتنى بمسئولى النادى قبل توقيع العقود.

 

ما الذى دفعك لقبول عرض الأهلى؟

لم يكن ممكنا أن أرفض العمل فى نادى القرن، فبعد أن جلست مع مسئولى النادى تأكدت من أنه فرصة لكتابة تاريخ كبير كما أنه بوابة للوصول إلى التأهل لكأس العالم للأندية، وعلى الفور تم توقيع العقود وسارت الأمور بشكل مثالى.

 

هل كانت هناك شروط معينة لأى طرف منكما؟

هناك أمور تتعلق بالتعاقد وهو طبيعى ويحدث فى أى تعاقد بين نادٍ ومدير فنى، لكن لم يكن هناك أية خلافات وتلاقينا فى الأهداف والأفكار وكل الأمور سارت بشكل جيد، وفى النهاية أصبحت مدربا لنادى القرن، وأسعى إلى قيادته نحو الفوز بالبطولات والألقاب خلال الفترة المقبلة.

 

كيف ترى الأوضاع داخل الفريق بعد أن توليت تدريبه بشكل فعلى؟

الأمورتسير بشكل جيد.. لدينا تشكيلة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات والمواهب صغيرة السن، نعم ما زلت فى مرحلة استكشاف قدرات كل لاعب، لكن حصلت على فكرة عامة وانطباع عن اللاعبين، وهم مميزون للغاية وأعتقد أننا سوف ننجح فى تحقيق الأهداف التى نسعى إليها خلال الفترة المقبلة بداية من مواجهة كانو سبورت فى دورى أبطال أفريقيا.

 

هل حددت خطة معينة سوف يلعب بها الفريق؟

لدينا أسلوب لعب سوف يعتمد بشكل كبير على النواحى الهجومية واستغلال المساحات وتقديم كرة قدم جميلة تعجب الجماهير، فخطة اللعب سوف تأتى فى هذا الإطار، وأعتقد أن الأمور سوف تصبح أكثر وضوحا مع التعرف بشكل أكبر على قدرات اللاعبين ومدى الاستجابة لما سوف نقوم به من عمل خلال التدريبات بالأيام المقبلة.

 

كيف ترى المردود البدنى للاعبين؟

لم أتواجد فى فترة الإعداد والتى يكون العامل البدنى أساسيا بها، لكنى لا أنكر وجود اللاعبين فى مستويات مميزة، ومع الوقت سوف تظهر بصمة مخطط الأحمال فى الجهاز الجديد، ومع خوض المزيد من المباريات سوف تصبح الأمور أفضل بشكل كبير.

 

ماذا عن الطاقم المعاون لك؟

قمنا بضم أسماء مميزة فى كل المناصب بالجهاز الفنى، المدرب العام ومخطط الأحمال ومدرب حراس المرمى وكذلك محلل الأداء، ومع وجود معاونين من مصر سوف يصبح الجهاز متكاملا، ونستطيع من خلال هذه التوليفة تحقيق تطلعات الجماهير.

 

هل يملك الفريق القدرة على الفوز بالبطولات؟

أعلم جيدا أن جماهير النادى الأهلى لا تقبل سوى بالفوز بالبطولات، ولا أخشى الفشل فى هذه المهمة فقد سبق أن توليت تدريب فريق عريق مثل أندرلخت البلجيكى وتوجت معه بالبطولات، وهو يشبه الأهلى فى العديد من الجوانب، لذلك أنا واثق من الفوز بالألقاب خلال الفترة المقبلة.

 

ماذا عن بداية دورى أبطال أفريقيا؟

هذه البطولة هى الهدف الذى تسعى إليه الجماهير، وهو ما طلبه منى مسئولو الأهلى خلال المفاوضات، وأثق فى قدرتنا على العمل بجد من أجل تحقيق هذا اللقب، وسوف نبذل أقصى ما لدينا من أجل تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب، ومع دعم ومساندة المشجعين سوف نتمكن من تقديم العروض المناسبة، وسوف نقدم أداءً جيدا فى أول مباراة، وبعدها تأتى العروض القوية.

 

ما الذى يمكن أن تعد به جماهير النادى الأهلى؟

أتمنى منهم أن يقفوا خلف الفريق واللاعبين، وقد عرفت أن مساندتهم كانت دائما وراء الفوز بالبطولات، لذلك أعدهم بأننا سوف نقاتل من أجل المنافسة على الفوز بكل البطولات التى سوف نلعب عليها، كما أننى أتمنى عدم الحكم المبكر على الجهاز حتى لا يتعرض أحد للظلم، ومعا وسويا سوف نصل بالأهلى إلى منصات التتويج فى مختلف المسابقات.