القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مدرس بطب الأزهر ممثلا عن الشرق الأوسط ضمن فريق دولي لإصلاح تشوهات العظام في الهند 

اختارت الهيئة الدولية للتدريب على إصلاح تشوهات العظام، من خلال أجهزة الكمبيوتر سداسية الأبعاد "أورثو سوف"، الدكتور أحمد إسماعيل حمودة، مدرس جراحة العظام بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة واستشاري تقويم وتطويل وإصلاح تشوهات  العظام، للعام الثاني على التوالي بمدينة الهند، ليكون الممثل الوحيد من مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، للمشاركة  في الكورس المكثف حول إصلاح جميع تشوهات الأطراف باستخدام أحدث الأجهزة المدعمة بالكمبيوتر سداسية الأبعاد.


هذا وقد جرت فعاليات  هذه الدورة التدريبية  في ٤ مدن مختلفة بالهند، حيث تم تدريب أكثر من ١٠٠ طبيب من مختلف الجنسيات على أساسيات استخدام الجهاز وبرمجيته، وكيفية الحصول على أفضل النتائج لإصلاح تشوهات العظام للأطفال والكبار.

 
وتضمن برنامج الدعوة، التي وجهتها الهيئة للدكتور أحمد حمودة، زيارة أكبر المعاهد البحثية لإلقاء محاضرات فيها، وكذلك مناظرة بعض الحالات التي تعانى من تشوهات معقدة تؤثر على كيفية معيشتهم. 


وفي ختام فعاليات الدورة، تم الاتفاق على أن يكون اللقاء سنويا، واقترحت بعض الآليات ليشمل اللقاء السنوي  إجراء بعض العمليات، من خلال البث المباشر من داخل غرفة العمليات وذلك لتعظيم الاستفادة وتدريب وتأهيل أكبر عدد ممكن من شباب الأطباء حول هذه التقنيات الحديثة من مختلف دول العالم.


جدير بالذكر أن الدكتور أحمد حمودة، استشاري جراحة العظام والكسور ومدرس جراحة العظام والكسور بطب بنين الأزهر بالقاهرة، وزميل المركز الدولي لتطويل وتقويم العظام في بالتيمور-أمريكا، وزميل معهد فريدين لتطويل وتقويم العظام، بسانت بطرسبرج – روسيا، وزميل الجمعية السويسرية لتثبيت الكسور بألمانيا، وزميل المستشفى الملكي لجراحة العظام بلندن – إنجلترا، وزميل جمعية ال SICOT الدولية بإسطنبول-تركيا.


كما يشغل "حمودة"، عضوية الجمعية المصرية لجراحة العظام، وعضو الجمعية الأمريكية لجراحة العظام، عضو الجمعية السويسرية لتثبيت الكسور، وعضو جمعية "SICOT" الدولية لجراحة العظام والكسور، وعضو الجمعية الدولية لتطويل وتقويم العظام.


وشارك أيضا في جميع المؤتمرات المحلية والدولية للتخصص، حيث قام بإلقاء العديد من الأبحاث فى علاج تشوهات العظام،  كما ترأس العديد من الجلسات حول هذا الموضوع جنبا إلى جنب مع أساتذة أوروبا وأمريكا المتميزين في هذا المجال.