ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع 17200 جنيه.. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد في هذا الموعد.. بسمة عطا تستعد لطرح أغنية عادي عادي وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم محافظ بني سويف يتابع جهود وأنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الفطر محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين مروان خوري يحيى حفلا غنائيا فى المغرب 25 أبريل النجمة شيرى عادل تشارك فى مهرجان مالمو كريم عبد العزيز: الحشاشين نقطة مضيئة في الدراما المصرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الكشافة العربية» تُكرم شخصيتين سعوديتين وتمنحهما قلادة «الكشاف العربي»

الكشافةالعربية
الكشافةالعربية

تقديرًا لدورها البارز في المؤتمرات الكشفية العربية، وخدمة الحركة الكشفية والنهوض بها، قلدت الكشافة العربية، قلادة الكشاف العربي، لكلا من القائد والرائد الكشفي عصام يحيى الفيلالي، والقائد الكشفي مبارك بن عوض الدوسري، وهما من منسوبي جمعية الكشافة العربية السعودية.

ومُنحت قلادة الكشاف العربي للقادة الكشفيين السعوديين، بعد أن لعبوا دورًا بارزًا في المؤتمرات الكشفية العربية من حيث تقديم البحوث التي لها أثر في خدمة الحركة الكشفية والنهوض بها، إضافة إلى إثراءهم الساحة الكشفية بالإصدارات والمؤلفات، ودورهم الاستثنائي من خلال عملهمباللجان الفرعية العربية.

واختتمت أمس أعمال المؤتمر الكشفي العربي الـ29 في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية بحضورمساعد وزير الشباب والرياضة في مصر، الدكتور يوسف الورداني، والأمين العام للمنظمة الكشفيةالعالمية أحمد الهنداوي، ورئيس اللجنة الكشفية العالمية كريج تيربي.

وعبر نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، عن اعتزازه وفخره بهذا الإنجازالمستحق لاثنين من القيادات الكشفية المتميزة على المستوى العربي الذي يؤكد أن الكشافةالسعودية رقم متقدم ومتميز دائماً على مختلف الأصعدة.

وقدم الوفد الكشفي السعودي المشارك في المؤتمر بعض النماذج من الثقافة السعودية الفنية والشعبية في"اليوم العربي" الذي أقيم ضمن فعاليات المؤتمر، بحضور رئيس الوفد نائب رئيسجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد.

وأبدى الحضور من مختلف الوفود المشاركة والزوار إعجابهم بما شاهدوه من تميز للعروض الشعبية السعودية، التيتجسد ثقافة المملكة العربية السعودية، وتقدم صورة فنية مميزة عن طريق العرضة السعودية، وعدد من الفلكلورات الوطنية لمختلف مناطق المملكة، كما وجدت تلك المشاركة ترحيباً وإعجاباًمن الزوار من مختلف دول العالم، واطلعوا على فنون إعداد القهوة العربية وحسن معاملة الضيوف والترحيب بهم.

يُشار إلى أن القلادة مُنحت لعدد من الشخصيات الكشفية السعودية منذ إقرارها في المؤتمر الكشفي العربي السابع، الذي استضافته ليبيا عام 1966م، وهم: (عبدالرحمن التونسي، وعباس حداوي، ومعالي الدكتورعبدالله نصيف، وحسين جوادي، ويوسف الجمعان، ومعالي الدكتور محمد الرشيد، وسعد الصفيان،والدكتور خالد السليمان، والدكتور عبدالله الفهد، والدكتور مقرن المقرن، ومحمد الوهيبي).