رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

جمال عبد الناصر: لا أنتظر تقييم المهرجانات

جريدة الزمان

الفنان جمال عبد الناصر:

الجمهور جائزتى ولا أنتظر تقييم المهرجانات

 أواصل تصوير مسلسل "بلا دليل" وشخصيتى مختلفة تماماً

إنجى علاء كاتبة رائعة.. وسعيد بالتعاون الأول بيننا

عودة الدولة للإنتاج الفنى ستحدث انتعاشة بالسينما والتليفزيون

 الغلاء أخرج منتجين من السوق.. والباقون يعافرون وتحياتى لهم

 

تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية، وقدم  أعمالاً فنية رائعة مع كبار الفنانين والمخرجين بالمسرح والسينما والتليفزيون، فتألق فى مسلسلات  كيد النسا، والسيرة الهلالية، وليالى الحلمية، وسوق الخضار، وعوالم خفية، كما شارك فى أفلام "عنتر زمانه"، و" الإمبراطورة"، و"أمرأة فوق القمة"، كما قدم العديد من العروض المسرحية منها "سالومي"، و"الوزير العاشق"، و"روايح"، وله العديد من السهرات التليفزيونية مثل "الأقنعة"، و"بين الفقه والجمال والسياسة"، و"رصاصة فى العقل"، وغيرها إنه الفنان جمال عبد الناصر.

"الزمان" التقت به ليحدثها عن مسلسله الجديد "بلا دليل" ورأيه فى السينما الحالية.

 

فى البداية.. ما أكثر تكريم أو جائزة تعتز بها فى مشوارك الفنى؟

الجمهور هو جائزتى الحقيقية ولا أنتظر أى جائزة أو تقييم من أى مهرجان، فالقائمون عليها أحرار فى اختيار من يريدون، ولكن  يهمنى فقط تقبل الجمهور للعمل، لأن الجمهور هو الذى  يصعد بالفنان للتكريم وكلمته  أصدق جائزة وأدق تقييم.

 

حدثنى عن مسلسلك الجديد "بلا دليل"؟

ما زلت أصور مشاهدى بالمسلسل، ومن المتوقع أن يتم  عرض العمل خلال شهر أكتوبر، وسوف يستمر تصويرنا للمسلسل  حتى وقت العرض، ولا أود الكشف عن تفاصيل الشخصية، ولكن شخصيتى ستكون مختلفة تماماً عن أدوارى السابقة وأتمنى أن ينال العمل استحسان الجمهور .

 

حدثنى عن فريق العمل؟

وهذا المسلسل هو  أول عمل للكاتبة إنجى علاء وأول تعاون بيننا وهى كاتبة رائعة، ويشاركنا مجموعة جميلة جداً من النجوم مثل درة وخالد سليم ونيكولا معوض وإسلام جمال.

 

وهل عرض المسلسل خارج السباق الرمضانى فى صالحه؟

الأعمال التى تعرض خارج السباق الرمضانى أصبحت تحقق نجاحاً كبيراً، ولى تجربة من فترة قريبة لمسلسل اسمه "كأنه امبارح"، حقق نسبة مشاهدة وردود أفعال هائلة، وهناك أعمال كثيرة جداً تعرض خارج رمضان وتحقق مشاهدة جماهيرية عريضة، وزمان كنا طول السنة ننتج مسلسلات ولم نكن مرتبطين بموسم رمضان فقط، والحمد لله الآن أصبح لدينا موسم خارج رمضان ونتمنى أن كل الأعمال تحقق نجاحاً جماهيرياً.

 

 وما تعليقك على ياسمين صبرى فى أول بطولة بمسلسل"حكايتى"؟

 ياسمين صبرى  بتحب عملها وفنانة مجتهدة، وهذا العمل أول تعاون بيننا، كما كان أول تعاون مع أغلب الشباب الذين تواجدوا فى المسلسل مثل إدوارد وإسلام جمال وأحمد حاتم، والحقيقة كل فريق عمل المسلسل كان ودوداً جداً وروحهم ظهرت على الشاشة لذلك حقق العمل نجاحاً كبيراً والحمد لله.

 

حدثنى عن عملك مع الفنان عادل إمام فى مسلسل "عوالم خفية"؟

هذا المسلسل تحديداً قبلته دون أى تردد عندما تواصلت معى الجهة المنتجة، لأن أستاذ عادل إمام أستاذنا كلنا، ولا بد أن يكون فى سيرتى الذاتية عمل مع الزعيم.

 

كيف ترى الانتقادات الموجهة  للدراما بأن موضوعاتها غريبة وبعيدة عن مشاكل مجتمعنا؟

  المشاهدون كان لديهم تعطش لرؤية الدراما الاجتماعية والحمد لله أصبحنا نراها فى أكثر من عمل الآن، ومن المسلسلات الاجتماعية الهامة التى قدمتها أخيرا مسلسل "كأنه امبارح"، لأنه رجعنا لفترات التليفزيون الماضية والدراما الاجتماعية وجو الأسرة المصرية وكان عملاً رائعاً مع المخرج "حاتم على".

 

 ما رأيك فى وضع السينما المصرية حالياً؟

واقع السينما أصبح صعباً فالإنتاج قليل، مثلها مثل أى صناعة تمر بفترات ركود وأخرى انتعاش، ففى الماضى كنا ننتج حوالى 100 فيلم سنوياً، انخفض إلى 70 فيلماً، ثم تراجع أكثر حتى وصلنا إلى 35 فقط، منهم 5 أفلام شاركت فى موسم عيد الأضحى،  وذلك لأن مسألة الإنتاج السينمائى أصبحت مكلفة جداً على المنتج وكثير من المنتجين خرجوا من السوق ولكن ما زال هناك منتجون يحاولون الاستمرار  وهؤلاء أحييهم على ذلك.

 

هل أثر ذلك على جودة المنتج؟

 على الرغم من قلة عدد  الأعمال السينمائية إلا أن ما يقدم منها للجمهور إنتاج جيد جداً.

 

 وما الأعمال التى نالت إعجابك من أفلام عيد الأضحى؟

 لم أشاهد أى فيلم منها  إلى الآن لأننى عدت من الحج حديثاً، وحتى فيلم الكنز2" الذى شاركت فيه مع النجم محمد رمضان، والفنان محمد سعد لم أشاهده .

 

ماذا تعاونك مع المخرج شريف عرفة؟

شريف عرفة مخرج سينمائى مميز جداً، وتجربة فيلم "الكنز"، فريدة ومختلفة عن كل ما كتب وقدم فى السينما من قبل، وهذا كان واضحاً من الجزء الأول للعمل الذى دارت أحداثه حول حقب مختلفة من الزمن وتترابط الأحداث من خلال شخصيات معينة.

 

كيف يمكن مواجهة أزمة ارتفاع تكلفة الإنتاج الفني؟

والله أتمنى أن تعود الدولة مرة أخرى لإنتاج الأفلام السينمائية والتليفزيونية مثل زمان وقتها سنجد إنتاجاً كبيراً جداً، يتناول كافة جوانب الحياة من أعمال اجتماعية وتاريخية ودينية وثقافية.

 

جمال عبدالناصر اخبار الفن عادل امام ياسمين صبري

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.995616.0956
يورو​ 17.747117.8612
جنيه إسترلينى​ 20.757520.8792
فرنك سويسرى​ 16.312016.4207
100 ين يابانى​ 14.629214.7220
ريال سعودى​ 4.26224.2900
دينار كويتى​ 52.677753.0419
درهم اماراتى​ 4.35434.3824
اليوان الصينى​ 2.28862.3031

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 763 إلى 766
عيار 22 700 إلى 702
عيار 21 668 إلى 670
عيار 18 573 إلى 574
الاونصة 23,743 إلى 23,814
الجنيه الذهب 5,344 إلى 5,360
الكيلو 763,429 إلى 765,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
192