رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تعاون مصري إماراتي في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى مقر جديد بالعاصمة الإدارية

السفير الإماراتى الشيخ القاسمى
السفير الإماراتى الشيخ القاسمى

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، السفير جمعة مبارك، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة فى القاهرة، وحضر المقابلة الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وخلال اللقاء، نقل سفير الإمارات تحيات الشيخ سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، إلى الدكتور مصطفى مدبولى، وأشار إلى اهتمام الشيخ القاسمى بالمشاركة فى مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى مقر  مقترح متطور فى العاصمة الإدارية الجديدة، مع الحفاظ على جزء من محطة الزهراء الحالية ذات القيمة التاريخية، مؤكداً اهتمام الشيخ القاسمى بأن يتم إنشاء المحطة الجديدة وفق أحدث النظم العالمية فى مجال تربية الخيول، وذلك من أجل الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التى تضمها محطة الزهراء.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر حكومة وشعباً لإسهامات الشيخ سلطان القاسمى، ومحبته الصادقة لمصر وشعبها، مشيراً إلى إسهامات القاسمى القيمة مؤخراً فى ترميم وتطوير دار الكتب والوثائق القومية، وهى الإسهامات التى أعادت رونق هذا الصرح الثقافى والمعرفى الكبير.

وأشاد مدبولى بأهمية مشروع نقل محطة الزهراء للخيول، ووجه بأن يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والجهات المعنية، لبدء إنشاء المحطة الجديدة فى الموقع الذى يتم الاتفاق عليه مع الجهات المعنية فى العاصمة الإدارية.

هذا وقد سلم سفير الإمارات، إلى رئيس الوزراء، خطاب الدعوة الموجه من الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي، للمشاركة فى اجتماعات منتدى الصحة العالمى، المقرر عقده بأبو ظبي فى نوفمبر القادم.