تشيلي أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«واتس آب» تعلن عن تحذير جديد

واتس آب
واتس آب

 

أعلن عدد من وسائل الإعلام العالمية، اليوم الخميس، عن أن ميزة «حذف للجميع» (Delete for Everyone) في تطبيق المراسلة الفورية، «واتس آب»، لا تعمل بشكل فعال، مشيرة إلى أن ملفات الوسائط المرسلة تبقى في أجهزة مستلمي الرسائل.

 

وأشار فريق عمل «واتس آب»، إلى أن الميزة المصممة لتمكن المستخدمين من مسح النصوص والملفات التي أرسلوه عن طريق الخطأ، ما تزال تترك آثار الرسائل. 

 

جاء ذلك عندما لاحظ الباحث، شيش ساشان، أنه حتى بعد إزالة الرسائل، ستبقى ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمي "آيفون" في دردشات المستخدمين (الذين مكّنوا إعداد «حفظ إلى الكاميرا» (Save to Camera Roll) على الجهاز، بحسب ما جاء في تقرير لموقع «The Hacker News» المختص في الأخبار التقنية.


وعلى الرغم من أن الرسائل المحذوفة التي تحتوي على ملفات الوسائط لن تكون موجودة في "واتسآب"، ستظل الملفات متاحة لمستخدمي «آيفون» الذين مكنوا إعداد «حفظ إلى الكاميرا».

 

الغريب في الأمر، وعلى النقيض من أجهزة «آيفون» تعمل الميزة بشكل مختلف مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، فبمجرد أن استخدام «حذف للجميع»، يتم أيضا مسح ملفات الوسائط المحفوظة في معرض الصور المستلمة. 

 

علمًا أن «واتس آب»، لا يعد تطبيق المراسلة الفورية الوحيد، الذي يُعانى من هذه المشكلة، فقد كُشِف مؤخرا أن تطبيق "تلغرام" أيضا يحتفظ بالصور من الملفات المحذوفة في ذاكرة تخزين هاتف المستلمين، لكن الشركة أصدرت منذ ذلك الحين تحديثا يعمل على إصلاح الخلل، ورغم ذلك، لا يبدو أن لدى «واتس آب» خطط فورية لمعالجة المشكلة.