رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

وفد «خارجية النواب» بروسيا يلتقي ممثل بوتين بالشرق الأوسط لبحث العلاقات الثنائية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 عقد الوفد البرلماني المصري المتواجد في العاصمة الروسية موسكو، برئاسة النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسىي والممثل الخاص للرئيس فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط وأفريقيا السفير ميخائيل بجدانوف بمقر وزارة الخارجية الروسية، بحضور السفير المصري بموسكو إيهاب نصر.

 

وتناول اللقاء تدعيم العلاقات المصرية الروسية على كافة الأصعدة، بما فيها التواصل على مستوى الدبلوماسية البرلمانية، كما تناول الجانبان تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط، وتم التركيز بشكل خاص على أهمية تعزيز التعاون متعدد الأوجه بين القاهرة وموسكو من أجل حل النزاعات العسكرية والسياسية القائمة فى هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية.


وأكد الجانبان على ثقتهم فى النتائج الإيجابية التى سوف تسفر عنها قمة روسيا - أفريقيا فى أكتوبر من هذا العام فى سوتشى، فى ظل الرئاسة المشتركة لهذه القمة للرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين .

 

 ومن المقرر أن يغادر الوفد البرلماني المصرى العاصمة الروسية موسكو، ظهر اليوم، عائدا إلى القاهرة، بعد زيارة ناجحة، وقد أعرب كافة أعضاء الوفد على أن الحفاوة التى أبداها الجانب الروسي، ما هى إلا انعكاس لمكانة مصر الدولية، وتقدير لجهود الرئيس السيسي على المستوى الدولي.

 

علمًا أن الوفد المرافق للنائب كريم درويش، يضم عدداً من النواب أعضاء لجنة العلاقات الخارجية وهم : طارق الخولي أمين سر اللجنة ، عبدالله مبروك ، سوزى رفله ، ماريان عازر ، هشام سليم.

 

77d1b6e38a6cfd8affc030a0f3667af3.jpgf7e33a9df8f1799cd73b3816a2561e6c.jpg
وفد خارجية النواب مجلس النواب البرلمان المصري الرئيس الروسي بوتين ممثل بوتين بالشرق الأوسط مصر وروسيا الزمان

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق