رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

نصار: الحكومة حريصة على دعم الشركات العالمية العاملة في مصر

 أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على دعم كافة الشركات العالمية العاملة بالسوق المصري في مختلف المجالات الصناعية باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية الهامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا ومحوراً متميزاً لسلاسل التوريد العالمية، مشيراً إلى أهمية توفير الحلول والتقنيات الرقمية ودعم كفاءة الطاقة وحلول التشغيل الآلي بالصناعة الوطنية لتمكينها من المنافسة على المستويين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض قمة الابتكار" القاهرة ٢٠١٩إذ قال الوزير أن مصر تمتلك امكانات وقدرات هائلة  في مجال دعم الابتكار والمبتكرين ، من خلال الطاقات البشرية المؤهلة المتوافره في كافة القطاعات الاقتصادية ، مشيدا في هذا الاطار بفريق عمل المهندسين المصريين بشركة شنايدر والذين يمثلون نموذجا يحتذى به في العديد من الشركات المحلية والاجنبية.

وأشار نصار إلى إن المعرض يسهم في تقديم الحلول المبتكرة للتحول الرقمي وذلك في إطار التحولات المذهلة والسريعة في إجراءات انتقال القطاعات الحكومية والشركات إلى نموذج عمل يعتمد على التقنيات الرقمية في تصنيع وتسويق المنتجات وتقديم الخدمات، لافتاً الى ان حلول الرقمنة الصناعية تسهم أيضا في تحسين الأداء والكفاءة التشغيلية وتوفير التكلفة والجهد.

 وأضاف أن تطبيق منظومة برمجيات Ecostructure التي تدعم تكنولوجيا "انترنت الأشياء" في مصر في مجالات الصناعة وإدارة الطاقة والمباني الذكية، ومراكز البيانات، ومراكز التحكم في الشبكات الكهربائية ومحطات المياه تسهم في تعزيز تنافسية المنتجات والخدمات المصرية محليا وعالمياً.

وأشار نصار إلى أن مناقشة المؤتمر والمعرض لموضوعات الاستدامة وتطوير الخدمات والقطاع العقاري وإنترنت الأشياء وتحديات مصادر المياه تمثل فرصة متميزة لاستعراض وجهات النظر المصرية والعالمية حول أهم القضايا والموضوعات المحورية بالاقتصاد المصرى .

 وقال إن التوسعات الاستثمارية للشركة بالسوق المصرى قد تضمنت ضخ استثمارات جديدة خلال العامين الأخيرين بقيمة بلغت 700 مليون جنيه ليصل إجمالي استثمارات الشركة في مصر إلى 4.2 مليار جنيه وهو ما يعكس الإمكانيات والفرص الكبيرة بالاقتصاد المصرى وثقة الشركة الكبيرة بالسوق المصرى باعتباره أحد الأسواق المحورية بالمنطقة، مشيرا إلى أن مشروع الشركة في مصر يخدم السوق المحلى وأسواق دول شمال افريقيا ودول المشرق العربي ويتم تصدير 22 % من إنتاج الشركة في مصر للأسواق الافريقية والعربية.

وفى هذا الصدد دعا وزير التجارة والصناعة الشركة للمشاركة في المبادرة التي تدعمها الوزارة للتوجه نحو السوق الأفريقي ، خاصة وان هناك العديد من الفرص التي  المتاحه للشركة في كثير من الأسواق الافريقية .