رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

أخصائي جلدية توضح أهمية البوتكس في عودة الشباب من جديد

صرحت الدكتورة نجلاء سالم، أخصائي الجلدية والتجميل والليزر، أن هناك الكثير من استخدامات البوتكس حينما تبدأ التجاعيد تغزو الوجه وكذلك تجاعيد ما حول العينين التي يروق لها أن تبرز كثيرًا عندما تبتسم وأحيانًا تظهر بدون محفز وتجاعيد الرقبة.

 

وقالت "سالم" إنه قد يستخدم البوتكس في العديد من عمليات التجميل كتجميل الأنف مثلًا، وسوف يساعد البوتكس على التخلص من التجاعيد تمامًا، وقد تحصل على نتائج مذهلةً تعود بالعمر عشر سنواتٍ للوراء.

 

وأضافت أنه في بعض الأحيان يكون البوتكس حلًا مثاليًا لبعض الحالات الطبية مثل حالة زيادة التعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين، فيقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق، وحالات أخرى شائعة كالعيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضًا ومشاكل في المثانة.

 

وأشارت إلى أن عملية حقن البوتكس تبدو شديدة السهولة والبساطة، إلا أنك يجب أن تختر طبيبًا يعرف كيف يحقن البوتكس لا مجرد طبيبٍ يستطيع كما أن هناك أمرًا شائعأ في كثيرٍ من الأماكن وهو ألا يقوم طبيب متخصص بعملية البوتكس، وإنما هواة أو غير متخصصين، وأحيانًا ممرضون ومساعدوا أطباء، لذلك لا تعتمد على الاسم والسمعة وإنما ابحث عن التخصص والخبرة والممارسة.