رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«زراعة النواب» تحذر الحكومة من التراخي في حل مشكلات الفلاحين

وجهت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأول بدور الانعقاد الجديد، برئاسة النائب هشام الحصرى، تحذيرات شديدة الى الحكومة، بسبب تخاذل المسئولين تحاه مشكلات الفلاح وقطاع القطاع الزراعة.

 

وقال هشام الحصرى، إن اللجنة لن تسمح خلال الفترة المقبلة بتخاذل أى مسئول، وسيتم استخدام كافة الأدوات الرقابية تجاه الحكومة لمواجهة تقاعس أي مسئول عن حل وحسم مشكلات المواطنين في قطاع الزراعة والري.

 

وأضاف، ان اللجنة لن تقف مكتوفة الأيدى، امام تقاعس المسئولين، وسيكون هناك نهج جديد في التعامل معهم، وخاصة بعدما وجه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بحسم المشكلات وعدم السماح للحكومة بتصدير المشكلات.

 

 

ومن جانبه قال مجدى ملك وكيل اللجنة، للأسف، تحدثنا كثيرا من قبل عن مشكلات المزارعين، ولم يتم حسم اى شيء، متابعا، سيحاسبنا الشعب اذا لم نتاخذ خطوات جادة.

وأضاف، مشكلات قطاع الزراعة تتعلق بالإدارة والتوظيف السليم للقطاع، متابعا، لدينا مشكلة كبيرة في إدارة القطاعات المختلفة بوزارة الزراعة، وأصبح من غير المقبول انعقاد اللجنة دون وجود مسئولين باجتماعاتها، وأنه لا مكان لمسئول يتقاعس عن دوره ومسئوليته.

 

واستشهد ملك، بمثالا على فشل الإدارة بقطاع الزراعة،  بالفشل الزريع في مشروعات الثرة السمكية بالزراعة، مقابل النجاح الكبير لمشروعات جهاز الخدمة الوطنية، متابعا أن الأيام القادمة ستشهد من جانب لجنة الزراعة إجراءات حاسمة جدا، تجاه اى مسئول متراخي.