رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

سفير الكويت لدى الأردن: علاقتنا أكبر من أي هتافات غير مسؤولة

أكد عزيز الديحاني سفير الكويت لدى الأردن، متانة ورسوخ العلاقات بين الكويت والأردن، مشددا على أنها أكبر بكثير من أن تنال منها هتافات وصفها بأنها «غير مسؤولة» ومحاولات «رخيصة» للمساس بها.

وثمن الديحاني ردة الفعل الأردنية الرسمية والشعبية التي استهجنت هذا السلوك ورفضته بشكل قاطع من «فئة» من الجماهير التي حضرت مباراة المنتخبين الكويتي والأردني أمس الخميس، لافتا إلى أن ردة الفعل محل «تقدير واعتزاز» لدى الكويتيين، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأشاد الديحاني بما صدر من مجلس النواب الأردني من بيان لرفض المساس بالكويت وشعبها، واستنكار رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، لهذه الإساءة.

كما أشاد الديحاني بحرص المسؤولين في الاتحاد الأردني لكرة القدم على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة «المسيئين» وهو ما يعكس مكانة الكويت «الكبيرة» لدى الأردن ويؤكدها.

وأضاف أن الكويت كانت وما زالت «منارة للسماحة والحكمة ومظلة حاضنة لكل الأشقاء العرب» من منطلق الأخوة ووحدة المصير المشترك، معولا على وعي الشعبين الشقيقين بتجاوز هذا الحدث العابر، وإيقاف كل من يحاول المساس بالعلاقات بين البلدين أو الإساءة لها عند حدوده.


وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين بلغت مستويات متقدمة ومتطورة في ظل «الرعاية الكريمة والاهتمام البالغ» من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بمختلف المجالات وعلى جميع المستويات.

وشهدت مباراة الكويت والأردن ضمن التصفيات الآسيوية التأهيلية لكأسي العالم وآسيا، والتي أقيمت على ستاد عمان الدولي، بحضور نحو 11 ألف مشجع، هتافات «مسيئة وغير مسؤولة» ضد الكويت، وسرعان ما تداركتها الأوساط الرسمية والشعبية الأردنية بالاستنكار والاستهجان والتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين والاعتزاز بها.

وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، ونقل إليه استياء واستهجان الكويت لما صدر من الجماهير الأردنية من إساءات للكويت من خلال هتافات تشوه المقاصد الرياضية ولا تمت إليها بأي صلة.