رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بلاغ يتهم الفنان خالد أبوالنجا بالتحريض على المؤسسة العسكرية والإساءة للدولة

تقدم المحامي طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، برقم 6327 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه الفنان خالد أبوالنجا بالتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها وعلى رأسها المؤسسة العسكرية والأمنية وذلك خلال المؤتمرات التي يحضرها وعبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

كما تضمن البلاغ اتهام "أبوالنجا" بالتشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية وتعمد نشر أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة والاستقواء بالخارج.

ونص المحامى في بلاغه: "إن الهارب أبوالنجا يمارس دورا تحريضيا ضد مصر ويحضر مؤتمرات تنظمها جماعة الإخوان الإرهابية وجهات أجنبية خارجية معادية للدولة المصرية للتهجم على مصر ومؤسساتها ونشر أخبار غير حقيقية عن الوضع الداخلي في مصر".

وأضاف أن الممثل الهارب يحضر تلك المؤتمرات للاستقواء بالخارج للتدخل في الشأن الداخلي المصري الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وتهديد أمنها القومى وزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري في ظل المخاطر والمخططات والمؤامرات التى تواجهها مصر من بعض الجهات المعادية الخارجية والتى تستخدم أمثال الممثل الهارب لتشويه صورة مصر والإساءة إليها في المحافل الدولية مقابل تمويلات مشبوهة يتلقاها هذا المأجور للتآمر ضد مصر.

وطالب في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط واحضار لـ"أبوالنجا"، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الانتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.