القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

فعاليات اليوم الرابع - أسبوع القاهرة للمياه 2019 تحت شعار «الاستجابة لندرة المياه»

تتضمن أجندة اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه 20919، العديد من الفعاليات والجلسات واللقاءات والمنتديات والاجتماعات، حيث تتواصل فعاليات هذا الملتقى الأكبر من نوعه في مجال الشأن المائي على المســتويات الوطنيــة والإقليميــة والدوليــة، وتنظمــه وزارة المــوارد المائيــة والــري المصريــة ســنوياً بالتعــاون مع الشــركاء الوطنييــن والإقليمييــن والدولييــن.

يتضمن اليوم الرابع قيام وزارة الموارد المائية والري بعقد جلسة "آثار تغير المناخ ..الاستجابة والتكيف".. حيث تتناول هذه الجلسة الإجابة على سؤالين: "كيف سيؤثر تغير المناخ على دورة المياه" و"ما هي استراتيجيات التخفيف والتكيف الرئيسية للحد من المخاطر البيئية" وفي هذا الصدد، فقد تغير مناخ الأرض على مر التاريخ لكن المعدل في هذه الأيام غير مسبوق ويؤثر بشكل جذري على جميع جوانب الحياة.

ويعتبر تغير المناخ لاعباً حيوياً بالنسبة لمستقبل كوكبنا، حيث أنه له تأثير كبير على موارد المياه وصحة الإنسان والرفاهية والحياة البرية وخدمات النظام الإيكولوجي والأمن الغذائي والبيئة بشكل عام، الأحداث الشديدة مثل الفيضانات والجفاف لها آثار كبيرة على المجتمعات.

 

كما تتناول فاعليات اليوم الربع اجتماع المجلس الاستشاري المصري الهولندي للمياه .. والتي ينظمها المجلس الاستشاري المصري الهولندي لإدارة المياه، ووزارة الموارد المائية والري.

يهدف هذا الاجتماع إلى استكمال المناقشات حول تقدم الشراكة المصرية الهولندية في مجال المياه بالإضافة إلى عرض تقدم الأنشطة والدراسات والمشاريع التي تم الانتهاء منها أو الجاري تنفيذها.

كما يتضمن الإجتماع تبادل المعلومات المتعلقة بالموضوعات الخاصة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين، في مجال الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، والصرف الصحي في المناطق الريفية وإدارة المياه العادمة، والمياه والزراعة.

وفي الختام ستتم مناقشة الإجراءات المستقبلية وخطط المجلس لعام 2019/2020.

جدير بالذكر أن المجلس الاستشاري المصري الهولندي للمياه يمتلك تاريخ طويل في دعم وتعزيز التعاون بين الحكومتين منذ إنشاؤه في عام 1976.

ويرأس المجلس وزير الموارد المائية والري المصري و وزيرة البنية التحتية والمياه الهولندية كما تضم اللجنة أعضاء من الوزارات المختلفة ذات الصلة بقطاع المياه من الجانبين المصري والهولندي.