رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«العبيدي»: المصريون بالخارج أكثر من يدركون إنجازات السيسي

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن المصريين بالخارج يراقبون عن كثب كل ما يحدث في مصر وكل ما يتحقق على أرضها.

 

وأضاف "العبيدي" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تسلم مقاليد حكم البلاد و هي تعاني معاناة شديدة قاسية في كافة المجالات، كما كانت تعبث بأمنها أيادي الخونة من الإرهابيين، وبطش البلطجية الذين ينشطون في أي مجتمع تضعف فيه القبضة الأمنية فيسومون الأهالي الكثير من ألوان البطش والعذاب.

 

وذكر أن الرئيس السيسي عمل أول ما عمل على إعادة بسط الأمن والأمان والاستقرار في ربوع مصر، كما حرص على الحفاظ على الحد الأدنى من هيكل مؤسسات الدولة المصرية التي كادت أن تنهار لولا قوة ومتانة المؤسسة العسكرية المصرية البطلة التي كانت القاطرة التي أعتمد عليها السيسي؛ للحفاظ على الدولة المصرية.

 

وأكد أن المصريين بالخارج كادت تنفطر قلوبهم وهم يرون الدولة المصرية على شفا الانهيار، وهو ما جعلهم يقفون صفا واحدا مطالبين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحمل مسئولية البلاد، ومجرد ما أن لبى الرئيس النداء إلا وعمل بكل قوة على إعادة مصر لمكانتها التي كادت أن تصبح من الماضي نتيجة للأحداث المؤسفة التي وقعت في مصر، وعلى رأسها تولي جماعة الإخوان الإرهابية حكم مصر لمدة عام أوصلت فيه البلاد إلى الدرك الأسفل.

 

وتابع، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن المصريين بالخارج هم أكثر فئات الشعب المصري إدراكًا للإنحازات التي حققها السيسي، وذلك نتيجة لمعرفتهم، من خلال المقارنة، بمدى التدهور الذي كان حادثا في مصر في عبر العقود السابقة، حيث تم إهمال تقديم الخدمات من ناحية، وإقامة وتحديث البنية التحتية من ناحية ثانية، وإهمال المرافق العامة من ناحية ثالثة، وعدم الاهتمام بالمشاريع القومية العملاقة من ناحية رابعة.

 

وأردف أن، رئيس الجمهورية، عمل على جبر التقصير في كل ذلك وحقق إنجازات كبيرة، فرأينا مد شبكة طرق ومواصلات تضاهي- إن لم تزد - أفضل شبكات الطرق في القارة الأوروبية، ووجدنا اهتماما بالمشاريع العملاقة فجاءت قناة السويس الجديدة، وكذلك استصلاح مليون ونصف فدان بالإضافة لمشاريع محور قناة السويس وكذلك المزارع السمكية والصوب الزراعية وغير ذلك من مشروعات لا يتنكر لعظيم أهميتها وكبير فوائدها إلا كل جاهل أو حاقد أو عدو.

 

وشدد على أهمية استمرار الدعم المطلق للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبا أبناء الشعب المصري جميعهم في الداخل والخارج بإمعان النظر في المشهد المصري وما حوله من مشاهد للتعرف على حجم إنجازات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ عليها وذلك بعدم الالتفات إلى كل الدعاوي المخربة التي يطلقها أعداء الوطن.