رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

محمد هنيدي: انتظروني في الجزء الثاني من مسلسل «أرض النفاق»

محمد هنيدي
محمد هنيدي

محمد هنيدى: سعيد بحصولى على جائزة الإبداع من مهرجان الجونة

لا وجه للتشابه بين فيلمى "كينج سايز" وفيلم "ديدو" للفنان أحمد فهمى

 

 

بدأ حياته العملية بأدوار صغيرة مع الفنان عادل إمام، فى فيلم بخيت وعديلة، وعرفه الجمهور من خلال بطولته لفيلمى "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، و"إسماعيلية رايح جاى"، فى نهاية التسعينيات، ليحجز لنفسه مقعدًا بين نجوم الكوميديا.. إنه النجم الموهوب محمد هنيدى.

وفتح هنيدى قلبه لـ "الزمان"، ليحدثها عن حصوله مؤخرًا على جائزة "الإبداع الفنى" فى مهرجان الجونة، وعن أعماله القادمة، معلنًا بدء الإعداد لتصوير الجزء الثانى من فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، وكتابة الجزء الثانى من مسلسل "أرض النفاق".

وإلى نص الحوار..

 

حدثنا عن مشاعرك أثناء تكريمك فى مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأخيرة؟

طبعًا كنت فى غاية السعادة لأن الفنان عندما يتم تكريمه فى بلده وهو فى عز عطائه الفنى أو على الأقل وهو ما زال على قيد الحياة فإنه يمثل له مصدر سعادة وفخر وهذا هو الشعور الذى شعرت به عندما أخبرتنى إدارة المهرجان بالتكريم وأتوجه لهم جميعًا بالشكر.

 

هل الفنان الكوميدى لم يحصل على حقه من حيث التقدير والتكريم؟

فى الماضى، كان التكريم مستمرًا للفنان الكوميدى، ولكن هذا الأمر اختفى لأن الكوميديا كانت متوفرة بشكل كبير وأقصد بالكوميديا هنا الكوميديا الهادفة التى تحمل رسالة واضحة للجمهور وليست المبتذلة.

وأعتقد أن بعض القائمين على المهرجانات يعلمون جيدًا مدى أهمية وقيمة الفنان الكوميدى ونتمنى أن يحصل الفنان الكوميدى على التكريم اللائق به فى القريب العاجل.

 

هل هناك تشابه بين فيلمك "كينج سايز"، و"ديدو" للفنان أحمد فهمى؟

عندما كنت أقوم بالتجهيز للفيلم فوجئت بوجود فيلم بنفس الفكرة تقريبًا ولكنى اكتشفت بعدها بأنه مختلف تمامًا عن كينج سايز.

 

كيف ترى تعليقات الفنان أحمد فهمى التى يتجازر فيها معك على "الفيسبوك"؟

نهائى فأنا وأحمد فهمى صديقان على المستوى الشخصى وفى الحقيقة ما يحدث شىء طبيعى بين الأصدقاء.

 

كيف تتعامل مع تجاوزات الجمهور فى حقك؟

فى الحقيقه أنا بعيد تمامًا عن التصرفات التى يمكن أن يرى البعض فيها نوعًا من التجاوزات كما أننى لا أحب الكلام فى السياسة أو الدين بشكل عام وليس على مواقع التوصل الاجتماعى فقط لكنى لم ولن أسمح لأحد بأن يتجاوز حدوده معى.

 

كيف ترى التعاون الثانى مع عمر طاهر؟

طبعًا.. سعادتى لا توصف فهذا هو التعاون الثانى بينى وبين طاهر بعد نجاح الفيلم السابق"يوم مالوش لازمة"، الذى حقق نجاحًا كبيرًا، وبدأنا فى استئناف تصوير "كينج سايز"، بعد توقف فترة.

 

لماذا تم توقف تصوير فيلم "عقلة الأصبع".. هل هناك مشكلات فى الإنتاج؟

لا على الإطلاق لكن سبب التوقف هو انشغالى بالمسرح وسوف يتم استئناف التصوير قريبًا.

 

ما حقيقة وجود جزء ثانٍ من فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"؟

بالفعل نحضر للجزء الثانى من الفيلم ولكن تواجهنا مشكلة كبيرة وهى أن الجزء الأول من الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا وعاش فى ذاكرة ووجدان الجمهور لأكثر من 20 عامًا وهو ما يجعلنا حريصين على أن نقدم الجزء الثانى أكثر قوة من الأول وهذا هو ما دفعنا إلى عدم الاستعجال لكى نقدم الفيلم بطريقة تجذب المشاهدين، والجزء الثانى من الفيلم سيكون مغايرًا تمامًا للجزء الأول لأن الجمهور اليوم أصبح أكثر وعيًا ولا يمكن أن نضحك عليه، ونتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

 

حدثنا عن مسرحية "3 أيام فى الساحل"؟

الحمد لله المسرحية حققت نجاحًا كبيرًا ولم أكن أتوقع ذلك بصراحة شديدة وهى التى أرجعتنى للمسرح بعد غياب دام 15 عامًا، وعند عرضها فى السعودية حققت نجاحًا غير مسبوق .

 

من منَ الفنانين الذى تتمنى العمل معه؟

يحيى الفخرانى فهو شخصية رائعة وأنا أعشقه على المستوى الشخصى.

 

هل حقق أبناء جيلك من الفنانين النجاح المتوقع منهم؟

هذا الجيل أثبت كفاءته الفنية والدليل على ذلك أنهم جميعًا أصبحوا الآن نجوم شباك ومن نجوم الصف الأول فى السينما والمسرح وعلى رأسهم أحمد السقا ومنى زكى وأحمد حلمى وغيرهم.

 

هل سنرى جزءًا ثانيًا قريبًا من مسلسل "أرض النفاق"؟

بدأنا فعليًا كتابة الجزء الثانى من المسلسل وسوف أجتمع قريبًا مع المنتج جمال العدل لوضع اللمسات النهائية لبدء التصوير قريبًا.