رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدير إدارة العياط: نعمل على توفيرها بالقريب العاجل

مدرسة بدون مقاعد تثير غضب أولياء الأمور بالجيزة

نشر عدد من أولياء الأمور بمدرسة البراهمة الابتدائية بالعياط التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، قبل أيام، صورا من داخل الفصول توضح خلوها من المقاعد والطاولات التى تعد أبسط مقومات التعليم الأساسى، مما اضطر البعض منهم إلى الوقوف أو الجلوس على الأرض كى يستطيعون الاستماع إلى شرح المعلمين.
وسادت حالة من الغضب بين أولياء أمور المدرسة وذلك بسبب عدم وجود مقاعد لجلوس التلاميذ عليها، مطالبين من الإدارة التعليمية ضرورة التحرك لتوفير مقاعد للطلاب.
على شوقى أحد أولياء الأمور بالمدرسة، قال إن ابنته تدرس بالصف الرابع الابتدائى بالمدرسة وترتدى "جيب وقميص"، وعلى الرغم من الزى المدرسى غير المناسب للجلوس على الأرض، تجلس على الأرض لعدم توفير مقاعد منذ بداية العام الدراسى وحتى تلك اللحظة بل وصل الأمر مع ابنتى أنها باتت تجلس على باب الفصل وتضع الشنطة على قدميها عند جلوسها على الأرض .
ولفت شوقى إلى إن مدير الإدارة لا يجيب سوى بجملة واحدة فقط، قريباً سوف يتم توفير مقاعد لطلاب، نحن لا نستطيع أن ندرس لأبنائنا فى مدارس خاصة أو دولية فالمصاريف بالمدرسة 200 جنيه ونظل نفكر فى تدبير هذا المبلغ أو شراء شنطة أو ملابس وبالأخص أعول ثلاثة أطفال يدرسون بذات المدرسة بمراحل مختلفة ويجلسون على الأرض منتظرين أن يتعلمون.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون سلوك تلك الأطفال عقب ما يحدث لها من إهانات معنوية بسبب أن أسرتهم لا يستطيعون دفع مصروفات خاصة أو دولية، فقبل أن يقوم وزير التعليم الدكتور طارق شوقى بتطوير منهج التعليم، يقوم بتطوير المدارس وتوفير مستلزماتها من مقاعد وكتب دراسية ومدرسين، ولكن المدراس الحكومية خارج اعتبار الوزارة .
واتفق جميع أولياء الأمور فى هذا الحديث عقب تعرض أبنائهم لعديد من الانتهاكات المعنوية، الذى تجعلهم يخشون على مستقبلهم ولا يستطيعون فهم دورسهم بسبب استحياء الفتيات من الشباب من جلوسهن على الأرض وهم يرتدون الزى المدرسى غير الملائم للجلوس على الأرض.
وردًا على ذلك، قال محمد عبد الودود، مدير إدارة العياط التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة لـ"الزمان"، إن إدارة المدرسة أرسلت إلى الإدارة التعليمية طلب من أجل توفير 80 تختة "مقعد خشبى" لسد العجز والكثافة الطلابية بالفصول.
وألفت إلى أنه تم إرسال طلبها الى مديرية التربية والتعليم بالجيزة من أجل إيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة، وسوف يتم حلها فى أقرب وقت ممكن.


موضوعات متعلقة