رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم العالي يستقبل سفير العراق بالقاهرة

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس السبت ، الدكتور أحمد نايف السفير العراقى بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى بين البلدين، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

 

وأكد "عبد الغفار" على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين، مشيرًا إلى حرص مصر على تفعيل وزيادة سبل التعاون بين الجانبين في المجالات كافة.

 

وشدد على تقديم جميع أوجه الدعم للدارسين العراقيين بالجامعات المصرية، وتذليل جميع العقبات التى تواجههم خلال فترة دراستهم بمصر، مشيرًا إلى حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

من جانبه وجه السفير العراقي الشكر لوزارة التعليم العالي لدعمها الطلاب العراقيين الدارسين بمصر، مؤكدًا حرص بلاده على زيادة سبل التعاون مع مصر فى ظل العلاقات المتميزة التى تجمع بين الشعبين.

 

شهد اللقاء الدكتورة كاميليا صبحي، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتورة رشا كمال، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.