ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون 17200 جنيه.. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ندوة تثقيفية بين العدل و«القومي لذوي الإعاقة» حول حقوق الطفل

ندوة تثقيفية
ندوة تثقيفية

في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل والمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، وتحت رعاية المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، نظم قطاع حقوق الانسان والمرأة والطفل بوزارة العدل بالتعاون مع منظمة اليونسيف، ندوة تثقيفية حول حقوق الأطفال ذوي الاعاقة في مجال العدالة الجنائية للسادة القضاة ورؤساء المحاكم وكذلك مجموعة من ضباط الإدارة العامة لرعاية الاحداث، وبعض المتخصصين من الإدارات ذات الصلة بوزارة التضامن.


وقد افتتحت الندوة التثقيفية المستشارة سوزان عبد الرحمن، مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان و المرأة و الطفل بالنيابة عن وزير العدل، وذلك بحضور الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والسيد ساجي توماس ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) بمصر، وتناقش الندوة عدة موضوعات متنوعة بشأن حقوق الأطفال ذوي الإعاقة في مجال العدالة الجنائية وفقا للاتفاقيات الدولية المنضمة لها مصر والقوانين الوطنية، والإجراءات المتخذة لرفع مستوى الوعي بشأن هذه الحقوق، وذلك بغرض التوصل إلى التوصيات الملائمة في شأن كيفية التعامل مع ثمة معوقات تصادف تطبيق هذه النصوص في الواقع العملى، هذا وقد شارك في الندوة عدد من ممثلي بعض الجمعيات الأهلية المعنية بشئون ذوي الإعاقة، وإدارة طب المراهقين بالإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.


يذكر أن هذه الندوة التثقيفية تأتي في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة العدل والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يدعم منظومة العدالة الناجزة لتشمل جميع المواطنين من ذوى الإعاقة، وذلك تعزيزا لقيم العدالة والمساوة ونشر الوعي بها وضمان ممارستها.