رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس «الأوقاف» للنواب: «لا نتستر علي فاسد.. والهيئة تطهر نفسها بنفسها»

البرلمان
البرلمان

قال المهندس السيد محروس رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إن الهيئة لديها متأخرات لدى الغير بلغت 2مليار و400مليون جنيه، مشيرا إلى أن تلك المتأخرات علي أشخاص وعلى مؤسسات حكومية حيث بلغ إجمالي المتأخرات علي الأشخاص في 30 يونيو 2018، 2 مليار و200مليون جنية في حين بلغ إجمالي المتأخرات علي الحكومة 200 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب برئاسة النائب مصطفي سالم وكيل اللجنة والتي تناقش متابعة هيئة الأوقاف لتنفيذ توصيات اللجنة للحساب الختامي 2017 2018.

وأضاف محروس أن الهيئة تعمل علي رد تلك المتأخرات من خلال عدة وسائل حيث تم عقد برتوكول مع بنك التعمير والإسكان لرد تلك المتأخرات كما تقوم الهيئة بنفسها برد تلك المتأخرات ولا يتم تجديد عقد واحد دون تسديد المتأخرات، وفي هذا الإطار تم رد ما  560 مليون جنيه من المتأخرات حتي تاريخ 30 يونيو 2019 ، وتم تعديل العقود بما يحفظ حقوق الهيئة.

وأكد محروس أنه لا تتسر علي أي فساد وتعمل علي تطهير نفسها بنفسها، الهيئة وضعت لوائح لتنفيذ رقابة داخلية قوية والضرب بيد من حديد علي أي مخالفات والدليل هو إعلان الهيئة عن وجود اختلاسات بمناطق الوادي الجديد وأسيوط وعلي أثرها تم تحويل المسئولين عن تلك الاختلاسات للنيابة العامة.

وأضاف محروس أن الهيئة تقوم بتفتيش دوري علي كافة المناطق وتم ربط المناطق من خلال دائرة محكمة لإحكام السيطرة والرقابة عليها.

 

موضوعات متعلقة