رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تنظيم أسابيع تجارية لمنتج الأثاث الدمياطي في أسواق أفريقيا

استعرض الدكتور عبد العزيز الشريف، هيئة تنمية الصادرات، سبل الترويج لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط وخاصة مدينة الأثاثودور هيئة تنمية الصادرات فى دعم مصدرى الاثاث بمحافظة دمياط واتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية فى إعداد دراسات شاملة عن السوق العالمى لمنتجات الأثاث ودورها فى إقامة اسابيع وبعثات تجارية فى الاسواق العالمية وخاصة الاسواق الإفريقية.

 

كما أكد خلال تفقده لمدينة دمياط للأثاث أهمية تدشين آليات عمل لدراسة إحتياجات السوق العالمي للأثاث للبدء في وضع خطة استراتيجية لتطوير صناعة الأثاث الدمياطي، بالإضافة إلى إمكانيات إقامة دورات تدريبية لمختلف الصناع داخل المركز التكنولوجي بمدينة دمياط للأثاث للنهوض بقدراتهم في صناعة الأثاث وفقا لمتطلبات السوق العالمي .

 

وأوضح الشريف أن الهيئة بصدد إقامة مجموعة من المعارض بمختلف دول قارة أفريقيا ، مشيراً إلى إمكانية تخصيص مساحة من المعرض لمنتجات محافظة دمياط و خاصة منتجات مدينة دمياط للأثاث .

 

كما تضمنت الزيارة مشاركة رئيس الهيئة والوفد المرافق له بفاعليات المنتدى الاقتصادى للتجار والمصنعين و مصدرى الأثاث حيث تم استعراض مشكلات مصدرى الأثاث بالمحافظة ومطالبهم فى الترويج لمنتجاتهم فى الأسواق العالمية ومساعدتهم فى توفير الفرص التصديرية من أجل التصدير.

 

موضوعات متعلقة