رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

البحرين تؤكد ضرورة تعميق التعاون والعمل الجماعي لتجفيف منابع الإرهاب

جريدة الزمان

وجه الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير إدارة شئون الأمريكتين والباسيفيك بوزارة الخارجية البحرينية، إلى ضرورة تعميق التعاون والعمل الجماعي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وشارك وفد مملكة البحرين برئاسة الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير إدارة شئون الأمريكتين والباسيفيك بوزارة الخارجية في اجتماع فريق عمل التحالف الاستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط (MESA) المعني بمكافحة الإرهاب والمنعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

مشيرا إلى أهمية الاستفادة من المراكز التأهيلية ومكافحة الفكر المتطرف في المنطقة مشددًا على أهمية توحيد كل الجهود وتطوير آليات تبادل المعلومات وتعزيز أمن الحدود.

كما أكد موقف المملكة الثابت بمكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله وتنظيماته المختلفة والعمل على تجفيف منابع تمويله، وتطرق إلى جهود المملكة كشريك فاعل في هذا الشأن، مشيرًا إلى ما يتميز به المجتمع البحريني من احتواء واحترام مختلف الثقافات والديانات ورفضه للأفكار المتطرفة والمؤدية للإرهاب.

الجدير بالذكر أن خلال الاجتماع، تم مناقشة استراتيجية مكافحة الإرهاب وخطط التنفيذ والخطوات المستقبلية للتحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط في هذا الشأن، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز الشراكات والتعاون متعدد الأطراف بين دول التحالف وغيرها فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله.

الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة شئون الأمريكتين الباسيفيك وزارة الخارجية البحرينية مواجهة الإرهاب الرياض الإرهاب الزمان

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق