كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

للمرة الثانية انتخاب راضي عبد المعطي رئيسا لخبراء حماية المستهلك بالوطن العربي

 سيارات الضبطيه القضائيه
سيارات الضبطيه القضائيه

 انطلقت اليوم بمقر الأمانه العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع السابع للخبراء والمختصين في مجال حماية المستهلك برئاسة اللواء الدكتور/ راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك وبمشاركة المسؤولين عن أجهزة حماية المستهلك فى وزارات الاقتصاد والتجارة فى الدول العربية وبحضور الدكتور/ بهجت أبو النصر – مدير إدارة التكامل الاقتصادى العربي بجامعه الدول العربية.

وقد شهد الاجتماع إجراءات انتخاب رئيس للفريق العربى لحماية المستهلك، حيث تم بالاجماع انتخاب الدكتور/ راضى عبدالمعطى - رئيس جهاز حمايه المستهلك رئيسا للفريق العربى لحماية المستهلك للمرة الثانيه على التوالى ، واشاد الحضور من رؤوساء حمايه المستهلك المصرى خلال الفترة الراهنه واستحداثه لآليات غير تقليديه لحمايه وصون حقوق المستهلكين.

وتأكيداً على ما جاء ببرنامج الحكومه الذي اعلنه السيد الدكتور / مصطفى مدبولى _ رئيس مجلس الوزراء للتفاعل مع احتياجات المواطنين وحل شكواهم فى اطار من السهوله واليسر. وقد ناقش رؤوساء الفريق العربي لحمايه المستهلك موضوع التجارة الالكترونيه وطلب رئيس الفريق العربي من السادة رؤساء الدول تقديم تجربتهم فى هذا المجال لتبادل الخبرات مع عرض لمواد قانون حمايه المستهلك الجديد التى تحمي وتحد من مخاطر الشراء عن بعد .

استعرض الدكتور / راضي عبد المعطى - رئيس جهاز حمايه المستهلك ورئيس الفريق العربي خلال المؤتمر تجربه جهاز حمايه المستهلك المصرى لخدمه سيارات الضبطيه القضائيه المستحدثه والتى يتم توزيعها وفق خطه مدروسه لضمان انتشارها بالمحافظات المختلفه وكذلك خدمه الشاشات التفاعليه والتى يتم وضعها بمختلف الاماكن الحيويه بالمحافظات لتيسير تلقي شكاوى المواطنين فى اطار من السهوله واليسر وذلك بالتوازى مع وسائل تلقى الشكاوى المختلفه مؤكداً أن دور جهاز حمايه المستهلك في تطبيق القانون على أرض الواقع هو أكبر ضمانه لحمايه وصون حقوق المستهلكين.

كما استعرض سيادته الدليل العربي لحماية المستهلك والذي اعده الجهاز ويتضمن تجارب وخبرات الدول الأعضاء والقوانين والأنظمة فى مجال حمايه المستهلك وتم توزيعه على رؤوساء الوفود لتبادل الخبرات خاصه فى التجارب العمليه لاجهزة حمايه المستهلك المختلفه مؤكداً ان المواطن يجب ان يكون هو محور اهتمام الدوله بكافه مؤسساتها .

يجدر الاشارة الى أن رؤساء أجهزة حماية المستهلك في دول السعودية والإمارات، الكويت، الأردن،البحرين ، سلطنة عمان،المغرب ، اليمن قد شاركوا في الاجتماع. وقد أشاد السادة / حسن احمد العمرى – ممثل حمايه المستهلك بالاردن ، جلال الخمليشي – ممثلاً عن دوله المغرب ، وليد عبد العزيز – ممثلاً عن اليمن ، سعيد سليم خبير ممثل سلطنه عمان ، فيصل عبد الله الانصارى – ممثل دوله الكويت ، عبدالاله بن على – ممثل عن المملكه العربيه السعوديه ، ابراهيم الاكرم – ممثل عن البحرين ، واخيراً هاشم النعيمى – ممثلاً عن دوله الامارات بتجارب مصر الرائدة فى مجال حمايه المستهلك والافكار الغير تقليديه التى ينتهجها جهاز حمايه المستهلك المصرى مؤكدين حرصهم على تطبيقها فى دولهم لما يمكن ان تحققه من بث الثقه بين اجهزة حمايه المستهلك والمواطنين وتساعد بشكل مباشر في تفعيل آليات حمايه وصون حقوق المستهلكين.