تقلص العمل عن بعد في اليابان بعد فيروس كورونا حماس: لا يوجد أي حديث عن استئناف المفاوضات.. نتنياهو أراد نسف المقترح حماس: مزاعم الاحتلال بقتل 30 من عناصرنا كذب وتضليل.. ومهمتنا الدفاع عن شعبنا حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير المخلفات والنفايات الطبية الخطيرة بالجيزة

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لحماية البيئة وبخاصة الجرائم المتعلقة بإعادة تداول النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات الضارة بالبيئة والصحة العامة للمواطنين خلال مصانع بدون ترخيص والتى تفتقد للإشتراطات البيئية والصحية فضلاً عن الأضرار الإقتصادية للدولة.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات على قيام إحدى المصانع ( بدون تراخيص ، عشوائى ، حديث التكوين) مُقام بطريق الجلاتمة بدائرة مركز شرطة منشاة القناطر بالجيزة – بتداول النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوى وإعادة تدويرها لإستخدامها فى تصنيع العبوات البلاستيكية وأدوات المائدة مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

عقب تقنين الإجراءات قامت الإدارة بإعداد مأمورية لإستهداف المصنع المشار إليه بالإشتراك مع لجنة فنية من وزارتى "البيئة - الصحة" وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وأمكن ضبط العاملين به ووجد بداخله خط إنتاج كامل لإعادة تدوير المخلفات والنفايات الطبية الخطرة وكمية تزن (4) طن من مخلفات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوى الخطرة والمدممة والمحظور حيازتها أو تداولها بغير ترخيص من الجهات المعنية وكمية تزن (4) طن منتج نهائى من خام البلاستيك " حبيبات – بودرة" منتج من إعادة تدوير المخلفات الطبية الخطرة بداخل أجولة تمهيداً لتوزيعها على مصانع البلاستيك العشوائية لتصنيع العبوات البلاستيكية وأدوات المائدة.

بلغ إجمالى المضبوطات كمية تزن (8) طن من المخلفات الطبية الخطرة .. وقد أوصت اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية بسرعة التخلص منها بحرقها بإحدى المحارق المخصصة لذلك لخطورتها على الصحة العامة للمواطنين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

موضوعات متعلقة