رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

بنك الاستثمار الأوروبي: 9 مليار يورو حجم أعمالنا في مصر

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، داريو سكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، بحضور السفير خالد البقلى، سفير مصر لدى بلجيكا ولوكسمبورج والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلنطي.


وبحث الجانبان، زيادة استثمارات البنك فى مصر، خاصة فى مشروعات مثل النقل والمياه والصرف الصحى والكهرباء، فى إطار تحسين مستوى معيشة المواطنين.


وأكد نائب رئيس البنك، الحرص على تعزيز الشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى مشروعات البنية الأساسية وتمويل القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن استثمارات بنك الاستثمار الأوروبى في مصر وصلت إلى 9 مليار يورو في الاستثمار في أكثر من 95 مشروعا في مختلف القطاعات ذات الأولوية للحكومة المصرية مثل: الطاقة المتجددة، والنقل والمياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منهم 5 مليارات يورو مشروعات مع القطاع الخاص، وشهد العام الماضى استثمار البنك نحو 611 مليون يورو فى مصر فى مجالات المياه والنقل ومليار يورو لعقود الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص.


وأعلن نائب بنك الاستثمار الأوروبي، ترأسه لوفد البنك في منتدى أفريقيا 2019، مما سيمثل فرصة جيدة لقيام بنك الاستثمار الأوروبي بدعم التعاون التنموي والاستثمارى في مصر ودول أفريقيا، ويتيح الفرصة للإعلان عن استثمارات جديدة للبنك في مصر والقارة الأفريقية.


موضوعات متعلقة