رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

استشاري طب نفسي: صمت الزوجة أثناء مشاجرتها مع زوجها عنف سلبي

 محمد طه استشاري الطب النفسي
محمد طه استشاري الطب النفسي

قال الدكتور محمد طه، استشاري الطب النفسي، إن هناك نوع من أنواع العنف يُسمى العنف السلبي، والذي يمتاز صاحبة بـ"الصمت" وقت الأزمات، موضحًا أن هذا النوع مشهور بدرجة كبيرة في الخناقات بين الأزواج بالمنزل، مضيفًا :" الراجل يقعد يتشال ويتطنطط من الغضب وهي قاعدة قدامه ساكته ومش بتتكلم، ده عنف في حد ذاته".

وأضاف "طه"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن صمت الزوجة أمام غضب زوجها يُعد استفزاز له، مما يزيد من حالة الغضب التي لديه، فيحدث ما لا يحمد عقباه، مشددًا على ضرورة ارثاء روح المحبة والمودة داخل الأسرة حافظًا على الحياة الزوجية وكذلك من أجل عن تربية الأطفال بشكل جيد.

وتابع :" الناس اللي كانوا قاعدين في القطار وقت واقعة قطار الإسكندرية – أسوان لما الشابين نطوا من القطار دول كانوا عندهم عنف سلبي، الناس لا اتحركت ولا حاولت تحل المشكلة وقعدت تتفرج فقط وصامته، كما أن صوت كالكس السيارات يُعد عنف أيضًا".

وواصل :" صوت الكلاكس فيها رسالة للسائق الذي أمامه ورسالة شديدة اللهجة ، فيُعد عنف، كما أن الشخص الذي يتأخر عن ميعاد عمله أو ميعاد اي مقابلة يبقى مليان عنف، لأنه يحيي العنف في داخل من ينتظره".

استشاري طب نفسي الزوجة سلبي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق