رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

اللوز والليمون والحليب والموز للعناية ببشرتك ...أصنعي ماسك طبيعي للعناية ببشرتك

ماسكات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة

ماسك الطبيعة
ماسك الطبيعة

يصف لك المتخصصين ماسكات للحماية من اشعة الشمس بوصفات طبيعية من مطبخك وتوجد بغذائك وهي هامة رغم بساطتها لتجديد البشرة والحفاظ عليها وهذه الوصفات كالتالي:

وصفات للحماية من الشمس:

1-اللوز والليمون خلط قليل من اللوز، مع كوب من الماء، ثمّ ترك الخليط جانباً لمدة ساعتين، وتصفيته من الماء ووضعه في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط ناعم، ثمّ إضافة زلال بيضة، وعصير نصف ليمونة إليه، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر، وبعدها بالماء البارد، وذلك لإغلاق المسامات، ويُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

2-الموز والحليب مزج حبة من الموز، وعشر ملاعق صغيرة من الحليب السائل، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، ويُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً على الأقل.

3-البطاطا والحليب خلط ربع كوب من ماء سلق البطاطا، وحبة من البطاطا المسلوقة المهروسة، واثنتي عشرة ملعقة صغيرة من الحليب السائل في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.

4-عصير الليمون واللبن الرائب خلط عصير حبة من الليمون، مع ثماني ملاعق صغيرة من اللبن الرائب في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق