النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

نادية مصطفى: مجال الغناء يواجه أزمة فنية بسبب المهرجانات.. والإنترنت ساهم في انتشار مغنيين سيئين

الفنانة نادية مصطفي
الفنانة نادية مصطفي

مطربة مميزة لها الكثير من المعجبين، جمهورها من طبقة المثقفين، تميز صوتها بالرقة والأداء المميز، اختارت كلمات لتعيش ولحن معبر فمن يتناسى لها "سلامات" و"مسافات" وغيرها من الأغاني الرائعة.

غائبة عن الساحة الغنائية من فترة كبيرة عن غيابها ومكانها الجديد عضو بالجمعية العمومية بنقابة الموسيقيين وعن عمل المرأة بالمجلس .وما الذي قدمته لزملائها الموسيقيين وما رأيها بصوت زوجها المطرب اللبناني أركان فؤاد.

ولماذا لم تتواجد ابنتيها همسة وفيروز بشكل جيد كمطربتين والكثير من التساؤلات التي تجيب عنها القديرة المبدعة نادية مصطفى في حوارها مع «الزمان».

ما سبب غياب المطربة نادية مصطفى عن الساحة الغنائية؟

للأسف الساحة لم تعد مثل الماضي فأصبحت الدنيا فيها غيوم شوية لكن لدي أمل أن الوضع سيعود كسابق والدنيا تتغير للأفضل.

أين دور النقابة من تطهير الساحة من الدخلاء؟

النقابة بالفعل تقوم بمجهود كبير لكن الموضوع كبير جدا ويحتاج لوقت لأن كل ما بنحاول نمنع دخلاء عديمي الموهبة نجد غيرهم طلعوا ويارتهم فقط عديمي موهبة لكن مزعجين وبيسببوا ضوضاء، والنقابة بتجتهد تعطي الأصوات الجادة حقها وتفتح لهم المجال للعمل فالنقيب هاني شاكر أكثر من رائع هو وأعضاء الجمعية العمومية بنقوم بمجهود كبير.

للمرة الثانية نادية مصطفى ترشح نفسها بمجلس جمعية العمومية.. فماذا قدمت الفترة الماضية؟

الحمد لله قدمنا الكثير مع المحترم المجتهد هاني شاكر استطعنا نستلم النقابة نعمل 7 ملايين إلى أن وصلناهم إلى 24 مليون وديعة و10 مليون حساب جاري كما نعمل الكثير للمرأة في نقابة الموسيقين ورفعنا المعاشات الفترة الماضية على مدى أربع سنوات كل سنة كنا بنرفع المعاش 10% والعلاج وصلناه من 2000 إلى 25000 ألف وغيرها من الإنجازات التي نسعى لها في الدورة الجديدة.

لو لم تكن نادية مصطفى نجحت في الدورة الثانية.. هل كانت ستساعد مجلس النقابة كما ساعدتهم المرة الماضية؟

طبعا لأنني لا أعمل لمنصب أنا بشتغل من أجل خدمة زملائي الموسيقيين.

حدثينا عن منصب المرأة كعضو مجلس جمعية عمومية.. هل تعاني من مشقة؟ ومن شجعك لترشيح نفسك بالنقابة؟

طبعا هو عمل شاق جدا لكني سعيدة بيه وما بيزيل هذا التعب أني بحب خدمة زملائي وبفرح لما بننجز مشروع للنقابة زي العلاج والمعاشات أو مساعدة زملائنا في رفع أي مظلمة أو معاناة عنهم.

أما من شجعني لترشيح نفسي عضو بالجمعية العمومية هو وجود المحترم المميز المجتهد الصديق الأخ هاني شاكر لأني أعلم شخصيته المحترمة وإخلاصه لهذا هو شجعني وجوده أني أرشح نفسي والحمد لله النقابة شهدت إنجازات كثيرة في عهده على مدى أربع سنوات ماضية.

ما هو أول قرار ستتخذونه؟

أول قرار اتخذناه بتوفير عمل لزملائنا ممن لا يعملون وثاني قرار هو رفع المعاش 10% للمرة الخامسة كل 6 أشهر بدلا من كل عام وسيتخذ المجلس بقيادة النقيب الكثير من القرارت لخدمة زملائنا الرائعين الموسيقين.

إذا كان هناك دويتو غنائي وتم ترشيح أركان فؤاد وهاني شاكر مع من ستنفذيه؟

ده سؤال صعب جدا لكن هختار بصراحة الاتنين وأعمل اتنين دويتو واحد مع أركان وواحد مع هاني شاكر، لأنهم الاثنين مطربين أكثر من رائعين.

كيف سيكون تعاملكم الفترة القادمة مع مطربي المهرجانات؟

إن شاء الله سنقنن هذا الوضع مع الرائعة المميزة المحترمة وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم اتكلمنا معاها وهي بتحاول تقنن هذا الموضوع.

لماذا لم تتواجد ابنتيك همسة وفيروز بشكل جيد على الساحة الغنائية رغم أن صوتهما مميز؟

فيروز ابنتي الكبيرة وهي خريجة إعلام وهمسة خريجة علوم سياسية ولم يدرسوا الموسيقى العربية لكنهم اخذوه بالموهبة واستعانوا بي أنا ووالدهم وعلمناهم ألف باء موسيقى وبجد رغم أن شهادتي بهم مجروحة إلا أنهما أكثر من رائعتين.

من الأكثر حظًا في توقيت ظهوره بالغناء نادية مصطفى أم فيروز وهمسة؟

لا طبعا أنا كنت أكثر حظا كان المجال راقي لكن دلوقتي رغم تطور العصر والتكنولوجيا والسوشيال ميديا إلا أن حظ الموهوبين أمثال همسة وفيروز لا يكون لهما مكان..