رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

المنتخب الأوليمبي يتسلح بالتركيز لعبور موقعة نصف النهائي

بعزيمة الرجال، يواصل أبطال المنتخب الأوليمبي تدريباتهم اليوم السبت، على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة، استعدادا لمباراة الحسم في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

وكان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب، قد منح للاعبين راحة لمدة 24 ساعة بعد الفوز على الكاميرون بهدفين لهدف، مساء الخميس في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات وتحقيق العلامة الكاملة.

فوز مصر في مباراة الثلاثاء، يصعد بالفراعنة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى الوصول لنهائي بطولة أفريقيا، والاقتراب كثيرا من حصد اللقب.

ويمتلك الجيل الحالي قدرات كبيرة وحماسا وغيرة على قميص المنتخب الوطني، يعيد الآمل للمصريين في عودة أمجاد الفراعنة مرة أخري بعد سنوات عجاف للمنتخب الأول.

ويبذل مسئولو اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، محاولات كبيرة من أجل حشد الجماهير بشكل أكبر في مباراة المنتخب بنصف نهائي البطولة، من خلال تشجيع مراكز الشباب وطلاب الجامعات على الحضور بكثافة في المباريات المقبلة، خاصة وأن مستوى المنتخب تأثر إيجابيا بحضور الجماهير في مباريات الدور الأول، وظهر ذلك بوضوح خلال موقعه الكاميرون التي أقيمت مساء الجمعة، ومن المنتظر أن تمتلأ جنبات ستاد القاهرة عن آخره مساء الثلاثاء.

من جانبه، أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، أنه استغل مباراة الكاميرون في الجولة الثالثة من دور المجموعات في المجموعة الأولى، لإشراك عناصر جديدة وإعطائها الفرصة بعد تأهل مصر الرسمي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عاما.

وأضاف "غريب"، خلال تصريحات صحفية، أنه فضل الحفاظ على القوام الأساسي للفريق مع دخول عناصر جديدة ولكن محدودة، متابعا: "كنت حريص على الفوز بالمباراة من أجل اللعب على ستاد القاهرة وسط الجماهير المصرية من جديد، لأن صاحب المركز الثاني سيلعب في ملعب السلام".

وأردف: "المهمة اللي عليا صعبة بس أنا معايا رجالة أدها، ومعايا جمهور عظيم 50 ألف متفرج معانا في مباراة تحصيل حاصل، حاجة محصلتش قبل كده، إن شاء الله مش هنخذل الجمهور ده".

وأكد أن الجمهور المصري ذواق يحب كرة القدم، وعندما وجد اللاعبين تقاتل وتؤدي ببذل قصارى جهدها وقف وراء الفريق ودعمه.

من جانبه، أكد سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأوليمبي أنه فخور بأداء لاعبيه رغم الخسارة من المنتخب المصري والتي ترتب عليها توديع الأسود لمنافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة، معلقًا:" الكاميرون فريق جيد لكن الفراعنة منتخب قوي للغاية".

وقال "سونج" في تصريحات عقب المباراة، لسنا سعداء ولكننا عملنا كل ما في وسعنا، خسرنا وبالتالي المنافسة انتهت، كان يجب علينا التركيز من البداية للنهاية وأنا فخور باللاعبين الذين قدموا كل ما في وسعهم.

واعترف "سونج" بارتكاب فريقه بعض الأخطاء، التي سيحاول تداركها في الفترة المقبلة، مشيدًا بشوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر معلقًا: "هو مدرب مخضرم ومثل والدي وتعلمت منه الكثير".

في شأن متصل، شهدت عمليات بيع تذاكر نصف النهائي، إقبال جماهيري منقطع النظير، بعد الأداء والنتائج المميز للمنتخب خلال المباريات الثلاثة السابقة، ومن المنتظر أن يمتلآ استاد القاهرة عن أخرة في موقعه الثلاثاء المقبل، لدعم اللاعبين لحجز تذكرة طوكيو.